السبت، 18 مايو 2024 05:48 م

تأهل 500 طالب لخوض الدورة الثانية من برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب

تأهل 500 طالب لخوض الدورة الثانية من برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب السيسى
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 07:36 م
كتب محمد الجالى
تم اليوم الأربعاء، الإعلان عن النتائج النهائية لتصفيات الدورة الثانية من "البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة" من خلال الموقع الإلكترونى www.plp.eg حيث تأهل 500 شاب لخوض الدورة الثانية.

وتبدأ الدورة الثانية فى الثامن من أكتوبر المقبل، من خلال عدد من اللقاءات التعريفية للطلاب ثم تبدأ الدراسة الفعلية للدورة الثانية يوم السادس عشر من أكتوبر المقبل.

ومن المعروف أن فعاليات الدراسة فى البرنامج تستمر لمدة 8 أشهر، ويضم البرنامج 13 دورة تدريبية، حيث تم إضافة دورتى العلوم القانونية والأمن المعلوماتى ويخوض الطلاب عدد من التقييمات خلال الدورة تنتهى بمشروع تخرج يقدم الطلاب من أفكار مبتكرة لحل مشكلات مجتمعية.

وتنوعت طبيعة الطلاب المتأهلين للدورة الثانية، حيث تم مراعاة التمثيل الجغرافى والنوعى، وتم تمثيل محافظات الجمهورية كافة والتخصصات الدراسية المختلفة وكذلك ذوى الاحتياجات الخاصة.

وخاض طلاب الدفعة الثانية أربعة مراحل من التقييم بدأت بالتسجيل على الموقع الإلكترونى، ثم تقديم الأوراق ثم إجراء امتحانى اللغة العربية والإنجليزية ثم المقابلة الشخصية.


تجدر الإشارة، إلى أن المسؤولين عن البرنامج، أكدوا أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكترونى هو جزء من "البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة"، حيث أن المحتوى العلمى للبرنامج متاحاً عبر الموقع الإلكترونى، كما ستتوالى الدورات التدريبية مما يتيح الفرصة أمام من لم يحالفه الحظ فى الانضمام للبرنامج.




الأكثر قراءة



print