الأحد، 05 مايو 2024 09:22 م

عبد العال لـ"السادات": كفاية تهييج وتحريض ضد المؤسسات.. هعيد الانتخابات فى لجنتك

عبد العال لـ"السادات": كفاية تهييج وتحريض ضد المؤسسات.. هعيد الانتخابات فى لجنتك على عبد العال وأنور السادات
الإثنين، 25 يوليو 2016 03:59 م
كتب محمود حسين
وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رسالة شديدة اللهجة للنائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بسبب تهديده بتجميد عمل اللجنة بالمجلس.

ورفض "عبد العال" منح الكلمة للسادات خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، وقال: "كل لجنة يجب أن تحترم اختصاصاتها وتمارس عملها فى حدود الدستور، ولن أقبل الاعتصام ولا التجميد ولا التحريض والتهييج.. توقف عن تحريض الأعضاء، وإذا لم تتوقف سيتم إعادة فتح باب الترشيح مرة أخرى فى اللجنة، والمجلس وافق على ذلك".

وأضاف "عبد العال": "لن أقبل تحت أى ظرف الضغط من أى لجنة سواء بتجميد عملها أو أى وسيلة أخرى، ولن أخالف الدستور، هذه رسالة أوجهها لجميع رؤساء اللجان دون تمييز، ولن نقبل التحريض ولا التهييج، هذه اللجنة تريد أن تستأثر بكل شىء موضوع عن الحق فى السكن ومشروع عن الإسكان ومشروع عن العدالة الانتقالية وحق التقاضى ..إذن هى تشتغل كل حاجة وبلاش باقى اللجان..لن أقبل هذا الكلام".

وواصل رئيس مجلس النواب حديثه لـ"السادات": "أرجو أن تتوقف عن تجريح المؤسسات الدستورية وتحريض أعضاء المجلس، ومش هديك الكلمة، وأمامك الصحافة والإعلام، وإذا لم تتوقف سيتم إعادة فتح باب الترشح على رئاسة اللجنة مرة أخرى، فلقد تحملت كثيرًا ولدى الكثير أمسك عن الكلام فيه".




print