الخميس، 02 مايو 2024 08:21 ص

نائبة التنسيقية نهى زكى تطالب بخطة لمواجهة معوقات الصناعة

نائبة التنسيقية نهى زكى تطالب بخطة لمواجهة معوقات الصناعة النائبه نهى زكي
الإثنين، 19 فبراير 2024 10:00 ص
كتبت نورا فخرى

قالت النائبة نهى زكي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنمية الاقتصادية تعتمد على الصناعة والقيمة المضافة التي تضفيها على المواد الخام التي تسعى الدول لتعظيم الاستفادة منها. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أمس الأحد، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب تيسير مطر، عضو مجلس الشيوخ، بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع الحلول لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام. 
 
وأضافت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مبادرة ابدأ تدفع القطاع الصناعي للأمام مستطردة "طالبنا باستراتيجية الصناعة منذ عامين وحل معوقات الصناعة والمشكلات التي تواجهها". 
 
ولفتت "زكي" إلى أن الاستراتيجية يجب أن تكون ذات أهداف واضحة و بتمويلات محددة ومدى زمني واضح، مشددة على ضرورة وضوح جهود الوزارة والخطط المستقبلية فيما يتعلق بتطوير البحث والتطوير بما يعود بالنفع على القطاع الصناعي.
 
وطالبت البرلمانية باستيضاح جهود الحكومة فيما يتعلق بالتفاوض حول تنفيذ الاتحاد الأوروبي لآلية تعديل حدود الكربون على وارداتها باعتبار الاتحاد الأوروبي أحد اكبر الشركاء التجاريين لمصر.

print