الجمعة، 03 مايو 2024 10:45 ص

نائبة تطالب الحكومة معابر آمنة على شريط السكة الحديد بالقليوبية

نائبة تطالب الحكومة معابر آمنة على شريط السكة الحديد بالقليوبية النائبة أمال عبد الحميد
السبت، 10 فبراير 2024 01:00 ص
كتبت هند عادل

عاينت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الزيات وبسيون، واللجنة الحكومية المُشكلة الموقع المقترح لإنشاء "كوبري- مزلقان- نفق"، استجابةً لمطلب أهالي قرية "أكوة الحصة" بعدم وجود معابر آمنة على شريط السكة الحديد.

ونقلت "عبدالحميد"  خلال الزيارة الميدانية لأعضاء اللجنة، معاناة أبناء القرية والمخاطر اليومية التي يتعرضون لها نتيجة عبورهم شريط السكة الحديد نحو الجانب الآخر.

وشددت النائبة على أن الأمر لا يتحمل أي تأخير في التنفيذ لاسيما أن جميع ممثلي اللجنة المُشكلة اتفقوا على أهمية البدء في إجراءات إنشاء المزلقان تيسيرًا على الأهالي ورفع المعاناة عنهم وحفاظًا على حياتهم.

وأكدت النائبة على أن خطواتها المقبلة هي متابعة الجهات المعنية (وزارة النقل- محافظة الغربية- هيئة السكك الحديدية) التوصيات التي انتهت إليها اللجنة المُشكلة لترجمتها على أرض الواقع، والبدء رسميًا في تنفيذ المزلقان على شريط سكة حديد قرية أكوة الحصة.

ضمت اللجنة المٌشكلة كلًا من: سكرتير عام محافظ الغربية- رئيس مركز مدينة كفر الزيات- رئيس الإدارة المركزية للإشارات- رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل-رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا-رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للطرق والكباري-ناظر محطة مشلة".

تجدر الإشارة إلى أن النائبة آمال عبدالحميد، كانت قد تقدمت بطلب إلى وزير النقل، حول مطلب أهالي قرية أكوة الحصة بإنشاء "مزلقان-موبري- نفق"، والذي وجه السادة المعنيين بدراسة طلب النائبة، والذين وجهوا بتشكيل لجنة لمعاينة الموقف على أرض الواقع.

 


print