الإثنين، 29 أبريل 2024 04:04 م

برلمانى يطالب باستغلال المبادرات الرئاسية فى التوعية بمخاطر الانفجار السكانى

برلمانى يطالب باستغلال المبادرات الرئاسية فى التوعية بمخاطر الانفجار السكانى حسن المير
السبت، 06 يناير 2024 09:00 ص
كتبت سمر سلامة
أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، بنجاح وزارة الصحة والسكان فى فحص 2 مليون و390 ألف سيدة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ«العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وذلك ضمن حملة «100 يوم صحة» وتحت شعار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة».
 
وطالب من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان استغلال مثل هذه المبادرات الرئاسية فى القطاع الصحى وغير المسبوقة فى تاريخ مصر فى التوعية بكل ما يتعلق من مخاطر خاصة بأزمة الانفجار السكانى.
 
ووجه "المير" فى بيان له، التحية والتقدير لجيش مصر الأبيض من أطقم الاطباء والتمريض والإسعاف وجميع العاملين داخل المنظومة الصحية المصرية مؤكداً أن وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار حققت نجاحات كبيرة ومبهرة فى تنفيذ جميع المبادرات الصحية الرئاسية التى أطلقها الرئيس السيسى وفى مقدمتها مبادرة القضاء على فيروس سى والتى انبهر بها العالم كله.
 
وأكد المهندس حسن المير أن مبادرة "العناية بصحة الأم والجنين" حققت نجاحاً كبيراً فى الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان وايضاً الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهري للسيدات الحوامل، مثمناً متابعة فرق المبادرة لحالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.
 
وأكد المهندس حسن المير الأهمية الكبيرة لاستمرار واستدامة هذه المبادرة ووضعها ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة والتى تشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، مشيراً إلى ضرورة استغلال مثل هذه المبادرات فى توعية المواطنين من الرجال والسيدات بمخاطر أزمة الانفجار السكانى على التنمية، وذلك خلال اللقاءات المباشرة من مسئولى المنظومة الصحية مع المواطنين أثناء تنفيذ المبادرات الصحية الرئاسية خاصة أن المشكلة السكانية اصبحت واحدة من أخطر وأهم المشكلات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن ولابد من إيجاد حلول غير تقليدية لمواجهتها.

موضوعات متعلقة :

محمد إسماعيل نائب التنسيقية يحصل على موافقة "الأوقاف" لفرش مسجد بالإسكندرية

حذارى من العقد المفتوح.. حكم قضائى بالطرد من الشقة لانتهاء العلاقة الإيجارية لعقد "غير محدد المدة".. والمحكمة ترفض تفسير العقد لأطول فترة زمنية "60 عامًا" قياسا على مدة حق الحكر.. والمادة 563 مدنى تحسم النزاع

لو هتشترى شقة جديدة إزاى تتأكد أن عداد الكهرباء قانونى.. اعرف التفاصيل

ما هى المبادئ التى يتبناها الاستثمار فى مصر وفقًا للقانون؟.. اعرف الإجابة

دينا المقدم: الجمهورية الجديدة شهدت خطوات جادة لحماية المرأة

حقوقيون: سرقة إسرائيل لأعضاء وجثامين الشهداء الفلسطينيين جريمة حرب

حزب المصريين: زيارة الوفد البرلماني الأمريكي يعكس محورية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أمين سر "خطة النواب: 80% من إيرادات الدولة المصرية مصدرها أموال الضرائب

ما المقصود بـ"الركود الاقتصادى"؟.. وما الفرق بينه وبين "الكساد"؟

أول تحرك برلماني بشأن إلغاء الإدارة المركزية لشئون الصيادلة.. اعرف التفاصيل

"عماد الدين الروحانى".. مُبتز على "فيس بوك" أسس 3 صفحات تدعى المعالجة من السحر والشعوذة.. يستغل التواصل مع السيدات والفتيات للحصول على صور خاصة بهن.. ويطالبهن بإقامة علاقة غير شرعية.. والنيابة تحيله للمحاكمة

"العربى لحقوق الإنسان": الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق للملف بالجمهورية الجديدة

تعرف على عقوبة الامتناع عن تقديم الإقرار الضريبى للعقار وفقًا لقانون الضريبة العقارية

برلماني: الدولة تحاول الصمود أمام التحديات الخارجية وزيادة الأسعار أزمة عالمية


الأكثر قراءة



print