الجمعة، 03 مايو 2024 01:01 م

صحه النواب تناقش طلب إحاطة عن تقاعس وزارة الصحة في توفير أدوية السكر والضغط بالمنيا

صحه النواب تناقش طلب إحاطة عن تقاعس وزارة الصحة في توفير أدوية السكر والضغط بالمنيا د/ اشرف حاتم
السبت، 30 ديسمبر 2023 10:00 ص
كتبت هند عادل

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم عدة إجتماعات الأسبوع الجاري لمناقشة عدد من مشكلات القطاع الصحى من خلال طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من نواب ببعض المحافظات

حيث تشهد الإجتماعات التي تعقد يوم الثلاثاء 2 يناير مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب عبد العظيم بشأن سرعة الانتهاء من أعمال مستشفى العدوة - محافظة المنيا و سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى مغاغة الجديدة النموذجي التخصصي  بالمنيا، و عدم الانتهاء من الاعمال بمستشفى بني مزار حتى الآن، و إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالبهنسا مع تطويرها وتزويدها بالمستلزمات الطبية والحضانات، وتطوير مستشفى المتوكلين بمركز بني مزار.

كما تستعرض اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد نشأت العمدة، بشأن عدم تشغيل مستشفى أبو سيدهم ومستشفى منشأة الشريعي بمركز سمالوط بمحافظة المينا.

فيما يشهد الاجتماع الثاني مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب كريم بدر حلمي بشأن نقص الأطباء والتمريض بمحافظة المنيا، والنائب رياض عبد الستار، بشأن تقاعس وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي في توفير أدوية مرضى السكر والضغط في مركز وبندر ملوى بمحافظة المنيا. وطلب  النائب محمد مصطفي كمال بشأن عدم تسليم مستشفى الصدر والحميات بمحافظة المنيا.

 


print