الخميس، 09 مايو 2024 03:40 م

رئيس حملة "السيسي": إقبال غير مسبوق بالانتخابات ونراهن على وعى الشعب.. انفوجراف

رئيس حملة "السيسي": إقبال غير مسبوق بالانتخابات ونراهن على وعى الشعب.. انفوجراف انفوجراف
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 03:00 م
كتبت هند عادل
أكد المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي، أن الإقبال على لجان الاقتراع غير مسبوق، مراهنا على وعي الشعب المصري، مشيدا بالإقبال الكثيف خاصة من السيدات، جاء ذلك خلال الإدلاء بصوته الانتخابى بمقر لجنته الانتخابية فى فيصل بالجيزة.
 
وحرص "فوزى" على التقاط صور مع الناخبين الذين تجمعوا حوله، وقدم التحية للقضاة والمشرفين على اللجان، وضع يده في الحبر الفسفوري بعد الإدلاء بصوته.
 
وفتح القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة 2024 اللجان الانتخابية فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وتجرى الانتخابات بإشراف قضائي على 11 ألف و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.
 
ولا تستغرق عملية التصويت إلا دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب الى الستار حيث يجد قلم ومسند ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذى يرغب في اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.
 
ويعود الناخب الى رئيس اللجنة، حيث يوقع فى دفتر الانتخاب ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب اخر بدلا منه.
 
وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

رئيس حملة السيسي
الانفوجراف

موضوعات متعلقة :

المصريون يواجهون"طيور الظلام" فى العالم الافتراضى.. مشاركون فى الانتخابات يوثقون تجربتهم مع انتخابات الرئاسة 2024 على موقع "إكس".. الشهادات تدحض مزاعم"لم يحضر أحد".. والصورة تثبت مقولة "أبناء مصر أسياد القرار"

القضاة يسطرون ملاحم إنسانية في الانتخابات الرئاسية.. قاضٍ يتحرك من لجنته إلى الشارع لمساعدة سيدة.. وأخر يحمل أوراق الاقتراع لمسن.. الحالات الإنسانية: المستشارون أدخلوا الفرحة لقلوبنا ورسموا البسمة على وجوهنا

توافد قبائل وعائلات سيناء بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد على اللجان.. صور

أجواء احتفالية أمام لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. صور

رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى خلال إدلائه بصوته: الإقبال ممتاز والشاب حاضرون بقوة.. روح الاحتفال عادت للانتخابات.. الأحداث على حدودنا الشمالية دعت المواطنين للاستنفار.

الرئيس السيسى للحكومة: يجب أن تمثل المدن الجديدة إضافة حقيقية للاقتصاد الوطنى

المصريون يسطرون التاريخ فى انتخابات الرئاسة.. اصطفاف كبير للناخبين للتصويت.. علم مصر يزين لجان مصر القديمة.. حضور شبابي مشرف فى الاستحقاق الدستورى المهم.. وشاب سوهاجى يروى عطش الناخبين.. صور

فى ثانى أيام التصويت.. تزايد أعداد الناخبين تزامنًا مع موعد خروج الموظفين.. صور

مسنة 91 سنة من أمام اللجنة الانتخابية: "بنحب الرئيس ومينفعش نتأخر عنه".. صور

فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. 10 تسهيلات لذوى الهمم للمشاركة فى الاقتراع أبرزها "برايل"

مصر تختار رئيسها..الشعب المصرى يجدد تفويضه للدولة المصرية للتصدى للمؤامرات على جميع الجبهات..الأهالى تعطى صغارها درسا وطنيا خالصا في تلبية نداء الوطن.. والحضور الشبابى يقطع الطريق على المشككين

تحيا مصر عنوان اليوم الثانى لـ انتخابات الرئاسة 2024.. الناخبون يصطفون أمام اللجان بالأعلام.. حشود كبيرة بلجان الهرم والمقطم والدقى والجيزة.. إقبال كثيف على لجنة المغتربين بالشروق.. صور

لجان الوافدين بأكتوبر تستقبل مئات الشباب للإدلاء بأصواتهم


الأكثر قراءة



print