الخميس، 09 مايو 2024 01:51 م

المصريون يسطرون التاريخ فى انتخابات الرئاسة.. اصطفاف كبير للناخبين للتصويت.. علم مصر يزين لجان مصر القديمة.. حضور شبابي مشرف فى الاستحقاق الدستورى المهم.. وشاب سوهاجى يروى عطش الناخبين.. صور

المصريون يسطرون التاريخ فى انتخابات الرئاسة.. اصطفاف كبير للناخبين للتصويت.. علم مصر يزين لجان مصر القديمة.. حضور شبابي مشرف فى الاستحقاق الدستورى المهم.. وشاب سوهاجى يروى عطش الناخبين.. صور انتخابات الرئاسة
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 01:42 م
كتب محمد سعودى
تشهد مصر حالة من الزخم والمشاركة الكبيرة في ثانى أيام الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين، ثانى أيام الاقتراع، إذ حرص المصريون على اختلاف خلفياتهم وأعمارهم على المشاركة في الاستحقاق الدستورى المهم، انتخابات الرئاسة 2024، وسادت حالة من الوطنية بين الناخبين، في ظل حرص موظفو اللجان على تسهيل العملية الانتخابية على كبار السن والسيدات.
 
ومثل أمس، فالوضع لم يختلف كثيرا، فقد شهدت اللجان وجود مكثف للنساء وكبار السن، لكن المشهد الأبرز هو الحضور الكبير للشباب في المشهد، وظهورهم بشكل مكثف، يعكس وعبهم الكبير بمدى أهمية المشاركة، وبحقوقهم السياسية.
 
علم مصر يزين لجان مصر القديمة
 
واصطفت حشود من الناخبين أمام اللجان الفرعية بمنطقة مصر القديمة مبكرا، قبل فتح أبوابها فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، حيث بدأ توافد المواطنين إلى اللجان انتظاراً للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع.
 
وحرص الناخبون فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية 2024 على رفع علم مصر أثناء وقوفهم أمام اللجان الفرعية بمنطقة مصر القديمة للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.
 
فيما حمل الناخبون العلم المصرى أمام لجان مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية بنين، ومدرسة عين الصيرة الابتدائية بمصر القديمة، والذين أظهروا حماسهم للمشاركة في عملية الاقتراع بتفاعلهم مع أنغام أغنية "يا حبيبتى يا مصر" وسط فرحة المواطنين بانتظام العملية الانتخابية لليوم الثاني.
 
كبار السن يتحدون ظروفهم الصحية للمشاركة
 
فيما شهدت لجنة مدرسة عين الصيرة الابتدائية بمصر القديمة إقبالا ملحوظا من كبار السن والنساء في الدقائق الأولى من فتح اللجان الفرعية في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.
 
وتوكأ عدد من كبار السن "المشيات" خلال وقوفهم في طوابير اللجان الانتخابية، بينما حرص المتطوعون على إدخال كبار السن إلى اللجان حتى لا ينتظرون طويلا أمام مراكز الاقتراع، وحرصوا على تسهيل عملية الاقتراع لهم، مراعاة لكبر سنهم.
 
"الشباب" حضور مشرف في انتخابات الرئاسة 2024
 
يمكن القول أن مشاركة الشباب، هي أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية، 2024، إذ اصطف عدد كبير من الشباب أمام لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات بمصر القديمة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 فى يومها الثانى بعدما افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين.
 
ويرسم الحضور الشبابى الكثيف أمام لجان الانتخابات فى مصر القديمة صورة مشرفة تعكس وعى الشباب المصرى بأهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيسهم القادم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن والإنجازات التى تحققت على مدار السنوات الماضية.
 
شاب يروى "عطش" الناخبين في مصر القديمة
 
بابتسامة كلها أمل وقف الشاب السوهاجي يوسف أحمد، بائع مشروبات تمر وصوبيا وعرقسوس، أمام لجنة مدرسة عين الصيرة الابتدائية بمصر القديمة قرب الناخبين الذين توافدوا إمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.
 
"لقمة عيشي لقيتها النهاردة وسط الناخبين".. هكذا بدأ الشاب السوهاجي حديثه مع اليوم السابع وهو يستقبل أحد الناخبين الذي توجه إليه ليروي عطشه خلال انتظار دوره في الدخول إلى اللجنة الانتخابية.
 
يقول يوسف أحمد، بائع المشروبات: "لقيت اللجنة عليها ناس كتير، فقولت أكيد هنا الاقي لقمة عيش حلوة، والحمدلله توقعي طلع صح، خاصة أن الانتظار في الطوابير بياخد وقت شوية"، مشيراً إلى أنه سيتوجه غدا أمام لجنة للمغتربين للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، قائلا:  " لازم نشارك في الانتخابات عشان ده مستقبلنا ومستقبل البلد".
 
663838-شباب-يرفعون-علم-مصر
 
481361-علم-مصر-أمام-اللجان
 
713787-علم-مصر-يزين-لجان-مصر-القديمة


472810-كبار-السن
 
543886-مسن-يشارك-فى-الانتخابات
 
676294-مشاركة-شبابية-فى-لجان-مصر-القديمة


572185-شاب-سوهاجى-يبيع-العصير-أمام-لجان-مصر-القديمة


640185-شاب-سوهاجى-يروى-عطش-الناخبين


640854-ناخب-من-ذوى-الهمم


597431-شخص-من-ذوى-الهمم-يدلى-بصوته-فى-الجمالية


599713-رئيس-لجنة-فرعية-يقدم-تسهيلات-لشخص-من-ذوى-الهممد


490590-مشاركة-كفيف-فى-لجان-الجمالية


455154-كفيف-يشارك-فى-التصويت
 
516316-كفيف-يدلى-بصوته-فى-الانتخابات


 

 

 


الأكثر قراءة



print