الإثنين، 29 أبريل 2024 08:42 ص

عضو حزب مستقبل وطن يهاجم عمرو أديب: يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضده

عضو حزب مستقبل وطن يهاجم عمرو أديب: يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضده على بدر
الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 05:00 ص
كتبت ندى سليم
هاجم النائب النائب الدكتور على بدر، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب وعضو حزب مستقل وطن، الباحث سمير غطاس والإعلامي عمرو أديب، بشأن ما تردد حول أليات  عودة المصريين من غزة إلى مصر، قائلا:" كلام مرفوض شكلاً وموضوعًا وهذه التصريحات تجاوز مشين يستوجب أن يتخذ جرائه موقف قانوني لمحاكمة كل من ينال من مصر".
 
وأشار عضو حزب مستقبل وطن، إلى أن مصر دولة ذات سيادة وصاحبة قرار وذو قيادة سياسية يلتف حولها الشعب المصري، ولم يوجد داخل قاموس مصر مفهوم الاستئذان، قائلا: يجب أن يتم اتخاذ إجراء قانوني ضد الإعلامي عمرو أديب لاستضافته شخصيات تسعى دائما للهجوم على القيادة المصرية ومنعه من الظهور إعلاميا".
 
وأوضح قائلا:" كان من الأولى لهؤلاء الحديث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي إزاء الشعب الفلسطيني ورصد جرائم الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكب يوميا بحق المدنيين بقطاع غزة.
 
وقد أكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلى بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودى من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.
 
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، ردا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر اليوم الاثنين- كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخى الحذر والدقة الشديدة عند تداول أية معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.

print