الجمعة، 17 مايو 2024 04:00 ص

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى بقمة الرياض كشفت معاناة الفلسطينيين وصمت المجتمع الدولى

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى بقمة الرياض كشفت معاناة الفلسطينيين وصمت المجتمع الدولى حسن المير
الأحد، 12 نوفمبر 2023 08:00 م
كتبت هند عادل
أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، كشفت عن مجموعة من الحقائق المهمة فى مقدمتها معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق بسبب، الصمت الرهيب من المجتمع الدولى تجاه جرائم الحرب والإبادة والمحاور البشرية والدموية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين.

واعتبر "المير" فى بيان له، المطالب الـ6 التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته بمثابة الحل الحقيقى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والذى استمر لعقود طويلة، مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التدخل لتحقيق وتنفيذ هذه المطالب المشروعة والعادلة لتحقيق حلم الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.
 
وقال المهندس حسن المير: إن الرئيس السيسي كشف في كلمته بكل حسم وقوة أمام العالم كله عن ازدواجية المعايير الغربية وما نشعر به من خلل في قيم المجتمع الدولي تجاه التعامل مع الأزمات في ظل وجود تردد غير مفهوم من إدانة ما نشهده من مجازر يومية إلى حد يصل لتبرير هذا القتل، كما لو كانت حياة الإنسان الفلسطيني أقل أهمية من حياة باقي البشر، مشيداً بمطالبة الرئيس السيسي بإجراء تحقيق دولي في كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولي في غزة، والذي ينتصر فيه لأبناء الشعب الفلسطيني وما تعرضوا له من جرائم تخرق كل المواثيق والاتفاقيات الدولية.
 
وطالب المهندس حسن المير من المجتمع الدولى إعطاء أكبر اهتمام لرسالة الرئيس السيسي التى رصد فيها تبعات التخاذل عن وقف الحرب في غزة، والتي تنذر بتوسيع دائرة الصراع بزيادة المواجهات العسكرية في المنطقة خاصة مع تحذيره من طول أمد الاعتداءات وقسوتها غير المسبوقة كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها بين ليلة وضحاها، مشيداً بصمود الشعب الفلسطينى الشقيق ورفضه القاطع لسياسات جيش الاحتلال الرامية إلى تهجيره من أراضيه لإعادة احتلال قطاع غزة.

موضوعات متعلقة :

النائب عادل اللمعي: كلمة الرئيس السيسي بالقمة الطارئة جسدت صوت معاناة المواطن الفلسطيني

طارق عبد العزيز: كلمة الرئيس السيسي فندت الأزمة ووضعت الحلول الجذرية للقضية الفلسطينية

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

برلمانية تشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض وتؤكد: موقف مصر ثابت من دعم القضية الفلسطينية

رئيس حزب مصر أكتوبر:كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية خارطة طريق نحو حل الأزمة الفلسطينية

النائب حسن عمار: كلمة الرئيس السيسي بالقمة الطارئة عبرت عن ثوابت الموقف المصرى للانتصار للحق الفلسطيني

خارطة طريق لعودة السلام بالمنطقة.. نواب يؤكدون: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الإسلامية حددت للمجتمع الدولي طريق السلام بالشرق الأوسط.. والرئيس عبر عن ثوابت الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

نائب بـ"الشيوخ": كلمة "السيسي" بقمة الرياض وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته

الرئيس السيسى وعاهل الأردن يؤكدان: رفض تعريض الأبرياء فى غزة لسياسات العقاب الجماعى (إنفوجراف)

مؤتمرات حاشد لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مع بدء الدعاية الانتخابية.. "مستقبل وطن" يطلق إشارة البداية من محافظات القاهرة والإسكندرية وبني سويف.. و"الحرية المصرية" يبدأ في الجيزة


print