الإثنين، 29 أبريل 2024 03:12 ص

"خارجية النواب" تعقيبا على تهديد إسرائيل ضرب غزة بالنووى: الغرب يتحمل هذا التصعيد

"خارجية النواب" تعقيبا على تهديد إسرائيل ضرب غزة بالنووى: الغرب يتحمل هذا التصعيد النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية
الأحد، 05 نوفمبر 2023 12:03 م
كتب كامل كامل
انتقد النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، التصريحات التي أدلي وزير من حزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، وأشار خلالها إن أحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع.
 
وقال "درويش"،إن العالم الغربي هو الذي يتحمل التصريحات الغير مسئولة، مشددا علي أن صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين وراء التصعيد الغير مبرر ويتنافي مع المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية ويدخل فى إطار الإبادة الجماعية.
 
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلي أن اللجنة وجهت رسالة شديدة اللهجة لسفراء الاتحاد الأوروبى بسبب موقفهم غير الإنسانى بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن لجنة العلاقات الخارجية تضع قضية فلسطين على أولوياتها فى إطار دعم الدولة المصرية حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، وهو الدعم الحقيقى والشامل والذى يعد دعما للإنسانية وهو ليس جديدا على الدولة المصرية وحضارتها.
 
جدير بالذكر أن عميحاي إلياهو وزير من حزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، قال إن أحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
 
 
وردا على سؤال في مقابلة مع راديو كول بيراما عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع، قال وزير التراث عميحاي إلياهو "هذا أحد الاحتمالات".
 
وقالت الصحيفة إن  إلياهو، من حزب إيتامار بن غفير اليميني المتطرف.
 
وأعرب إلياهو أيضًا عن اعتراضه خلال المقابلة على السماح بأي مساعدات إنسانية بدخول غزة، قائلاً: "لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين"، متهمًا أنه "لا يوجد شيء اسمه مدنيين غير متورطين في غزة".
 
وهو يؤيد سرقة أراضي القطاع وبناء المستوطنات هناك. وعندما سُئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها".
 
ويقول إن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود، مضيفًا أن أي شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم الفصائل "لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض."
 
 

print