الإثنين، 06 مايو 2024 08:06 م

خارجية "النواب" توجه رسالة شديدة اللهجة لسفراء الاتحاد الأوروبي لدعم غزة

خارجية "النواب" توجه رسالة شديدة اللهجة لسفراء الاتحاد الأوروبي لدعم غزة النائب كريم درويش
الخميس، 02 نوفمبر 2023 10:00 ص
كتب كامل كامل
 
 
 وجهت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، رسالة شديدة اللهجة لسفراء الاتحاد الأوروبي بسبب موقفهم الغير إنساني بشأن القضية الفلسطينية.
 
وقال النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى " إن لجنة العلاقات الخارجية تضع قضية فلسطين على أولوياتها في إطار دعم الدولة المصرية حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية وهو الدعم الحقيقي والشامل والذي يعد دعما للإنسانية وهو ليس جديدا على الدولة المصرية وحضارتها.
 
وأشار "درويش" إلي أن لجنة العلاقات الخارجية عقدت اجتماعا لمناقشة موقف دول الاتحاد الأوروبي الغير مفهوم بشأن وقف المساعدات لأهل غزة منذ 8 أكتوبر، مضيفا:" ووجهنا رسالة لسفراء دول الاتحاد الأوروبي للتعبير عن استياءنا من هذا الموقف الغريب وتتضمن هذه الرسالة التعبير عن غضبنا كنواب للشعب المصري من وقف هذه الدول للمساعدات الإنسانية لأهل فلسطين".
 
 
 
وأوضح رئيس لجنة العلاقات بمجلس النواب، أن رسالة نواب لجنة العلاقات الخارجية لسفراء دول الاتحاد الأوروبي تمت عبر وزارة الخارجية المصرية، مضيفا :" الدول الأوروبية التي أوقفت المساعدات الإنسانية فور أحداث 7 أكتوبر، علي أهل غزة هي خطوة غير مفهومة وغير إنسانية لمن يتشدقون بحقوق الإنسان والمبادئ الإنسانية السامية التي ينادون بها ويزعمون أنهم يطبقونها، متسائلا كيف لهؤلاء أن يقوموا بوقف المساعدات الإنسانية.
 
 
 
وأشار إلي أن، لجنة العلاقات الخارجية وجهت رسالة شديدة اللهجة لسفراء الاتحاد الأوروبي من أجل التعبير عن استياء نواب الشعب المصري الشديد من وقف هذه الدول للمساعدات الإنسانية".
 
 
 
وأوضح أن لجنة العلاقات الخارجية سوف تقوم برصد دقيق ومتابعة مواقف الدول وتصويتها  في المحافل الدولية فيما يخص القضايا التي تعني مصر بشكل مباشر، وتحليل هذه المواقف التي تنتهجها تلك الدول سواء بالإيجاب أو السلب ليكون التعاطي مع هذه الدول وفق لتناولهم ما ينتهجونه في المسائل المتعلقة بمصر وعلي رأسها القضية الفلسطينية؟
 
 

الأكثر قراءة



print