الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:03 ص

"خارجية النواب" تبدأ التواصل مع برلمانات العالم بشأن أحداث غزة

"خارجية النواب" تبدأ التواصل مع برلمانات العالم بشأن أحداث غزة مجلس النواب
الأحد، 29 أكتوبر 2023 11:00 ص
كتب كامل كامل
تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعا لمناقشة أحداث القضية الفلسطينية.
 
وتبحث اللجنة المسئولية الدولية إزاء مجريات ما يحدث في غزة، والتواصل مع النظراء الدوليين في مختلف دول العالم إزاء ما يحدث في غزة".
 
كما تضع اللجنة تصورا لتحركاتها  على الصعيد الدولي في الفترة القادمة بخصوص هذه الأزمة ومحاولة إيجاد حلول لها".
 
وكان النائب كريم درويش، أكد أن مصر صانع السلام فى منطقتها والعالم وقائد تنموي يؤمن أن تحقيق التنمية لا يكون إلا عبر علاقات تعاونية تتحقق بفعل إحلال السلام القائم على العدل والإنصاف وفق مقررات الشرعية الدولية والمرجعيات الإقليمية، مشيرا إلى أن مقترحات إسرائيل تهجير الشعب الفلسطيني لسيناء مرفوضة وأن مصر دولة ذات سيادة وحدودها خط أحمر وعلي العالم أجمع أن يعي ذلك.
 
وتابع كريم درويش، في تصريحات خاصة، أن مصر وتحديدا منذ عام 2014 قادت جهودا حثيثة لتحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى ونجحت فى وقف الأعمال القتالية والعدوانية وعدم تمددها بشكل يؤثر على استقرار المنطقة  بل حشدت الجهود لإعادة إعمار ما خلفته الة الحرب من دمار.
 
ولفت درويش، أن مصر طوال تاريخها مؤمنة بأن القضية الفلسطينية هى قضيتها المركزية، وأنها سند للشعب الفلسطيني إلا أن السنوات التسع الماضية شهدت متغيرات جديدة تتمثل فى رغبة الجانب الإسرائيلي فى تصفية القضية الفلسطينية عبر تزايد وتيرة الاستيطان الممنهجة والتهجير القسرى للاخوة الفلسطينية لينتهي حلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على خطوط 4 يونيو 1976، وهو ما جرت مواجهته بشكل حاسم من القيادة السياسية المصرية.

print