الأربعاء، 15 مايو 2024 05:01 ص

برلمانى يحذر من انتهاكات قوات الاحتلال داخل فلسطين: انتهاك واضح للمواثيق الدولية

برلمانى يحذر من انتهاكات قوات الاحتلال داخل فلسطين: انتهاك واضح للمواثيق الدولية القضية الفلسطينية
الخميس، 12 أكتوبر 2023 10:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب شحاتة أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استعداده لإرسال قافلة مساعدات لدعم فلسطين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد السيسي، قائلا: "الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها".

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، أن القافلة التي يستعد التحالف إرسالها لفلسطين تشمل كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، كما أنها تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الشعب الفلسطيني جراء أعمال العنف التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي بتجهيز قافلة مساعدات لدعم  فلسطين يؤكد أن الدولة المصرية الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر على مدى التاريخ كانت ولا تزال أكبر داعم حقيقي للقضية الفلسطينية.

وحذر النائب شحاتة أبو زيد، من لانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية، والتي تمثل انتهاكًا واضحًا للمواثيق والقوانين الدولية، مؤكدًا أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

موضوعات متعلقة :

البرلمان العربي يدعو لعقد اجتماع مهم للجنة فلسطين الخميس القادم

"الشئون العربية بالنواب": مصر الداعم الأكبر لقضية فلسطين والمجتمع الدولى يكيل بمكيالين

مصر تدعم القضية الفلسطينية.. "عربية النواب" تحذر من شدة التصعيد فى قطاع غزة والقدس.. وتطالب المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته تجاه الأوضاع في فلسطين.. ونواب يطالبون بضبط النفس وعودة الاستقرار

الرئيس السيسى يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة ضمان انتظام وصول المساعدات لغزة

الصحة العالمية تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولى بعد استهدافها لـ"المسعفين"

وفد برلمانى يشارك فى قمة المتحدثين البرلمانيين لمجموعة العشرين بالهند

النائب محمود بدر لـ«صالون التتسيقية»: يجب توثيق رؤية الدولة المصرية

من واشنطن لـ"تل أبيب".. حشد تشريعى لدعم جرائم إسرائيل.. والكنيست يقر قانونا يسمح بتسليح المدنيين بالقرب من غزة.. الكونجرس يدعم "القبة الحديدية" بـ2 مليار دولار.. والمجازر ضد القطاع تستنفر تحركا برلمانيا عربيا


print