الخميس، 02 مايو 2024 07:56 ص

نائب يطالب التصدى للتسول وانتشار أطفال الشوارع.. ويحذر: يشكلان خطورة على المجتمع

نائب يطالب التصدى للتسول وانتشار أطفال الشوارع.. ويحذر: يشكلان خطورة على المجتمع محمد الحصى
الإثنين، 02 أكتوبر 2023 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب محمد الحصى، عضو مجلس النواب، إن الدولة أطلقت حزمة من تشريعات الحماية المجتمعية خلال السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك ما زالت ظاهرة التسول مستمرة، وكذلك أطفال الشوارع، وهذا بدوره يعنى عدم تفعيل التشريعات بالشكل المطلوب إضافة لغياب الرقابة الحقيقة.

وطالب عضو مجلس النواب، بحث الأسباب الحقيقة حول انتشار أطفال الشوارع، ظاهرة التسول، ووضع حلول عاجلة لمنع انتشارها فى المجتمع، لافتا إلى أن انتشار أطفال الشوارع وتزايد ظاهرة التسول، من الظواهر السلبية التي تندرج منها كل الأعمال خارج إطار القانون، منها على سبيل المثال لا الحصر السرقة وتعاطي المخدرات وتفشي أمراض فيروسية بين بعضهم، مما يستوجب وضع آلية للتعامل معهم.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة وضع حلول جذرية لهذه الظاهرة حتى لا تتفشى في المجتمع، سواء من خلال زيادة أعمال التسول، والسرقة، وأعمال البلطجة، والإدمان، وغيرها من الأفعال التي يُعاقب عليها القانون، وعمل حصر شامل ودقيق لأطفال الشوارع.

موضوعات متعلقة :

بالأرقام.. طفرة فى علاوات الموظفين العاملين بالدولة العام الجارى

بدء دور الانعقاد لمجلس الشيوخ غدًا.. والأربعاء انتخاب اللجان النوعية

"دفاع النواب" تثمن رفض "الوطنية للانتخابات" التشكيك فى أعمالها وملاحقة مروجى الشائعات

خبراء الاقتصاد: تعافى النشاط الاقتصادى خلال السنوات الماضية بجانب المرونة وانتعاش الاستثمارات.. "عبد الوهاب": الإصلاح الاقتصادى ساعد فى توفير التمويلات للحماية الاجتماعية.. و"الشافعى": جميع المؤشرات تشهد تحسنًا

البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس بمناسبة 6 أكتوبر

وكيل "مشروعات النواب": مؤتمر حكاية وطن يوثق رحلة إنجاز الجمهورية الجديدة

النائب إيهاب منصور يطالب الكهرباء بالمصداقية فى إعلان انتهاء تخفيف الأحمال

لجنة أزمات لضبط ملف الأسعار.. مقترحات برلمانية بتشكيل لجنة لبحث زيادة أسعار السلع والمنتجات.. "زراعة النواب": لدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن والأرز ونعانى زيادة الأسعار.. ومطالبات بتشديد الرقابة وتوفير البدائل


print