الإثنين، 29 أبريل 2024 03:52 م

نائب بـ"صحة النواب" يطالب هيئة الدواء بالتصدى للمستحضرات والأدوية المهربة والمغشوشة

نائب بـ"صحة النواب" يطالب هيئة الدواء بالتصدى للمستحضرات والأدوية المهربة والمغشوشة الأدوية - صورة أرشيفية
الجمعة، 15 سبتمبر 2023 12:00 م
كتب محمد أبو عوض
حذر النائب مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من انتشار أدوية مغشوشة وبعضها مهرب يتم بيعها على منصات التواصل خاصة أدوية التخسيس والسمنة ومستحضرات التجميل مدون على هذه العبوات اسماء شركات معتمدة ولكن فى حقيقة الأمر هذه الأدوية مهربة وبعضها مغشوش والأخر مصنع فى مصانع تحت بير السلم.
 
وطالب عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، هيئة الدواء مزيد من الرقابة على سوق الدواء على وجه التحديد، والعمل وفقا لآليات حديثة للتعامل مع هذا الملف على وجه التحديد، مقترحا ضرورة فتح قنوات اتصال مع الجمهور للإبلاغ عن هذه الأدوية والمستحضرات لضمان التعامل الآمن مع المستحضرات الصيدلانية بشكل عام.
 
وطالب عضو مجلس النواب، الهيئة ضرورة مواجهة الأدوية المهربة والمغشوشة والتصدي للسياسات الاحتكارية للبعض، بالإضافة المخالفات التى تصدر عن المنشآت الصيدلية فضلا عن التنبؤ بالآثار الجانبية للأدوية منعا لحدوث أي مضاعفات، مؤكدا أن هيئة الدواء المنوط بها ضبط سوق الدواء وعليها بذل مزيد من العمل خلال الفترة المقبلة فى الوقت الذى تستهدف الدولة المصرية لتكون مركز لوجستى لصناعة الدواء.

موضوعات متعلقة :

"صحة النواب" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ خارطة طريق توطين وتعميق الصناعات الدوائية

"صحة النواب": المريض يقع في فخ الاستغلال من قبل عصابات تداول الأدوية والعقاقير المغشوشة

"تُهدد صحة المصريين".. لماذا تقف وزارة الصحة صامتة أمام ظاهرة الأدوية مجهولة المصدر؟.. مطالبات للحكومة بالتحرك الفورى لردع المتورطين فى الجريمة.. ويؤكدون: تهدد ملايين المصريين.. وأصبحت ملاذًا للمتهربين ضريبيًا

الصحة تكشف تفاصيل خارطة طريق تحسين صحة أطفال المدارس.. خضوع 82 مليونا و865 ألف طفل للفحص منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس.. عبدالغفار: تراجع نسب الإصابات لأكثر من 50%

صبور: تقديم 27 مليون خدمة مجانية ضمن "100 يوم صحة" يؤكد انحياز الرئيس للبسطاء

رئيس "صحة الشيخ" يطالب باستخدام الـ"نيو ميديا" في عمل حملات توعية من مخاطر الزيادة السكانية

عضو بـ"صحة الشيوخ": جهود الحد من الزيادة السكانية بلا جدوى بسبب غياب التنسيق

"صحة النواب" تشيد بقدرة المنظومة الصحية المصرية على رصد الأمراض الفيروسية


الأكثر قراءة



print