الإثنين، 29 أبريل 2024 04:30 ص

خلال العام المالى الحالي 23/24...

5 توصيات برلمانية لـ"حماية المنافسة".. أبرزها: إنهاء إجراءات "الحياد التنافسى"

5 توصيات برلمانية لـ"حماية المنافسة".. أبرزها: إنهاء إجراءات "الحياد التنافسى" مجلس النواب
الأربعاء، 30 أغسطس 2023 09:00 ص
كتبت- هبة حسام

أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في تقريرها الصادر خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للسنة المالية 23/24، فيما يخص خطة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بـ 5 توصيات مهمة للجهاز، جاء في مقدمتها، التوصية بضرورة العمل على سرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل استراتيجية الحياد التنافسى التى أعلن عنها الجهاز، وتنفيذها بشكل كامل، فيما تمثلت باقى التوصيات، في..
 

التالى:
 

1- العمل على توفير كافة الوسائل الدعائية عن إدارة الحياد التنافسى بالجهازن وتشجيع المواطنين على الإبلاغ عن حالات الممارسات الاحتكارية، وكل ما يخل بمبادئ المنافسة والحياد التنافسى.

2- ضرورة الاستمرار في العمل على زيادة موارد الجهاز، حتى يتمكن من سد عجز الموازنة الخاصة به من موارده الذاتية.

3- الاستمرار في العمل على رفع كفاءة العنصر البشرى داخل الجهاز واستقدام الكفاءات والخبرات النادرة اللازمة، والاهتمام بعمليات التدريب المستمر للعاملين به لرفع كفاءتهم الفنية، مع أهمية دعم الجهاز بالمبالغ التى يحتاجها في هذا الشأن.

4- ضرورة قيام الجهاز بموافاة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بتقارير ربع سنوية عن أدائه وما تم تحقيقه من أنشطته، والمستهدف تحقيق خلال الفترات المقبلة، حتى يتسنى للجنة مباشرة دورها الرقابى على أعمال الجهاز.

5- ضرورة العمل على سرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل استراتيجية الحياد التنافسى التى أعلن عنها الجهاز، وتنفيذها بشكل كامل.


print