الخميس، 09 مايو 2024 11:17 ص

النائب عبد السلام خضراوى يطالب الحكومة بايجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء

النائب عبد السلام خضراوى يطالب الحكومة بايجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء المهندس عبد السلام خضراوى
الأحد، 23 يوليو 2023 11:00 م
سمر سلامة






تقدم المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة حول أسباب الانقطاع المتكرر والمستمر للتيار الكهربائي في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية، مطالباً من الحكومة ايجاد حلول عاجلة وجذرية لأزمة انقطاع الكهرباء.


وقال " خضراوى "، إن هناك العديد من المحافظات التى تعانى هذه الأيام من ظاهرة الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي على مدار اليوم و التي تتجاوز مدة الانقطاع في بعض المرات إلى عدة ساعات وفي أوقات متأخرة من الليل مما أثار شكاوى العديد من المواطنين و أدى إلى تلف بعض الأجهزة المنزلية الكهربائية الخاصة بهم مشيراً الى أن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي تزامنت مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة في القاهرة وتجاوزت 50 درجة فى محافظات الصعيد.


وقال المهندس عبد السلام خضراوى : إن انقطاع الكهرباء إلى أدى الى انقطاع المياه أيضاً في بعض المناطق بسبب توقف ضخ محطات مياه الشرب، متسائلاً : كيف يحدث هذا في نفس الوقت الذي أعلنت فيه الدولة أن لدينا فائض في إنتاج الكهرباء ؟ ولماذا لا تعلن وزارة الكهرباء والطاقة عن الجدول الزمني لانقطاع الكهرباء في مناطق معينة ؟

وطالب المهندس عبد السلام خضراوى من الحكومة الاعلان عن الاسباب الحقيقية التى وراء ظاهرة انقطاع الكهرباء متسائلاً عن خطة الحكومة و جدولها الزمني لسرعة حل هذه المشكلة؟ مؤكداً أن استمرار انقطاع الكهرباء يتطلب من الحكومة وضع خطة عاجلة لانهاء هذه الأزمة.


كما طالب المهندس عبد السلام خضراوى،  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الرد على سؤاله كتابة لمعرفة الاسباب الحقيقية التى وراء انتشار ظاهرة انقطاع الكهرباء وكيفية معالجة هذه المشكلة التى تتسبب فى معاناة كبيرة للمواطنين فى ظل الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة بجميع المحافظات بصفة عامة وفى محافظات الصعيد بصفة خاصة

 
 

الأكثر قراءة



print