الأحد، 05 مايو 2024 03:40 ص

سؤال برلمانى لوزراء الداخلية والسياحة والتنمية المحلية بشأن حفل "تراڤيس سكوت"

سؤال برلمانى لوزراء الداخلية والسياحة والتنمية المحلية بشأن حفل "تراڤيس سكوت" النائب فريدى البياضى
الأحد، 23 يوليو 2023 10:00 ص

تقدم الدكتور فريدى البياضى؛ عضو مجلس النواب، نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بسؤال برلمانى موجه لكل من وزير الداخلية، ووزير السياحة ووزير التنمية المحلية بشأل الجدل القائم حول حفل المغنى العالمى؛ تراڤيس سكوت، المقرر عقده يوم الجمعة القادم عند سفح الأهرامات.

 

وقال البياضى: "حتى الآن هناك تخبط فى التصريحات، ولا يوجد تأكيد من الحكومة عن إلغاء أو إقامة الحفل، فلماذا لا يصدر بيانًا واضحًا من الجهات المعنية بخصوص هذا الأمر؟!".

 

وأضاف البياضى: "إذا كان الحفل قائمًا فى موعده. فما هى الإجراءات التى ستتخذها وزارة الداخلية والسياحة والتنمية المحلية لضمان تنظيم هذا الحفل ومنع أى مخالفات أو حوادث نتيجة للتزاحم المتوقع؟".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن جميع تذاكر هذا الحفل نفذت بمجرد طرحها، وأن الحفلات السابقة فى بلدان أخرى كانت تحضرها أعداد هائلة من البشر وبعضها صاحبه سوء تنظيم وتدافع أعداد أكبر كثيرًا من الحاجزين، وأكبر من السعة الاستيعابية للأماكن، وفى إحدى الحفلات فى الولايات المتحدة الأمريكية توفى 10 أشخاص وأصيب عشرات بسبب التدافع والازدحام، ما يتوجب عليه التأكد من التنظيم واتباع إجراءات تأمينية صارمة للحفاظ على سلامة الحاضرين.

 

واختتم البياضى قائلًا: "أرجو الإحاطة وسرعة الرد على سؤالى هذا بصفة عاجلة".


print