الأحد، 05 مايو 2024 03:21 م

الأرز التموينى يُباع بالسوق الحر.. نائب يوجه سؤالًا للحكومة حول آليات تفعيل الأجهزة الرقابية

الأرز التموينى يُباع بالسوق الحر.. نائب يوجه سؤالًا للحكومة حول آليات تفعيل الأجهزة الرقابية النائب محمد عبد الله زين الدين
الخميس، 13 يوليو 2023 04:00 م
سمر سلامة

توجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بسؤال برلمانى لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بسبب الغياب الواضح للأجهزة الرقابية فى ضبط الأسواق، ما يدفع ضعاف النفوس والجشعين من التجار لاستغلال المواطنين.

 

وأشار النائب فى سؤاله إلى أزمة الأرز المستمرة، وقيام البعض ببيع الأرز التموينى بالسعر الحر بعد إفراغه من الأكياس، للحصول على فارق السعر بين السوق الحر والسعر التموينى.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا الأمر يتسبب على سبيل المثال فى عدم وصول الأرز التموينى لعدد من المناطق، حيث أن بعض البلدان فى الصعيد تحديدا لا تجد الأرز بين المخصصات التموينية، قائلا: وفى المقابل ترتفع الأسعار فى السوق الحر حتى وصل سعر الكيلو نحو 30 جنيها.

 

وقال محمد زين الدين: "هذه التجاوزات تتم وسط غياب واضح للرقابة، وهو ما يترتب عليه مشكلات كبيرة للمواطنين، على الرغم من تحملهم قرارات الإصلاح الاقتصادى، وفى ظل ظروف اقتصادية صعبة".

 

وتابع النائب: "لا يتوقف الأمر عند وزارة التموين فقط أو سلعة الأرز، ولكن غياب الرقابة فى أغلب القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها، يدفع ضعاف النفوس لاستغلال المواطنين أسوأ استغلال، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى حالة من الاحتقان فى الشارع".

 

وتساءل زين الدين، عن خطة الحكومة تفعيل كافة الأجهزة والأدوات الرقابية فى كافة مؤسسات الدولة، مطالبا بكشف آليات متابعة تقديم الخدمات للمواطنين على النحو الأمثل.


الأكثر قراءة



print