الجمعة، 29 مارس 2024 06:13 م

النائب محمد سلطان: الدراما لم تنصف قصار القامة وأغلفت دورها وحولتهم لمادة سخرية

النائب محمد سلطان: الدراما لم تنصف قصار القامة وأغلفت دورها وحولتهم لمادة سخرية محمد سلطان
الخميس، 09 مارس 2023 07:00 ص
ندى سليم

أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التنمر ظاهرة باتت تؤرق شرائح مختلفة من المجتمع المصرى، ولابد من الوقوف بحسم للتصدى لتلك الظاهرة، مشيرا إلى أن قصار القامة بين الفئات التى ما زالت تعانى من التنمر والتمييز في مختلف نواحي الحياة، بجانب الأزمات الصحية التى تعانى منها تلك الفئة وتدهور ظروفهم المعيشية، لكنهم رغم ذلك يحاولون دائما استغلال الفرص القليلة المتاحة لهم، وسط حالة من التهميش يواجهها أصحاب هذه الفئة في سوق العمل.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الدراما هى الأداة القوية القادرة على تغيير الصورة الذهنية لقصار القامة، لكن رغم ذلك لم تنصفهم الدراما والفن بوجه عاما، فلم نجد عملا يتناول أزمة هذه الفئة ومعانتهم اليومية في الحصول على فرصة عمل، أو وصلات السخرية والتنمر التى يتعرضوا إليها خلال حياتهم اليومية، الأمر الذى يجعل في أزمات نفسية متلاحقة، لم تنته، فضلا أن الكثير منهم يعانى من تدنى الوضع المادي، وعدم القدرة على العيش بحياة طبيعية، في ظل الرفض المستمر من قبل المجتمع لهم.

وطالب "سلطان"، بضرورة أن تتعاون الجهات المعنية في دعم قصار القامة ودمجهم بالمجتمع، مع تركيز أدوات القوى الناعمة مثل الدراما والسينما لإنتاج قوالب درامية تكشف حجم المعاناة بدقة وواقعية.

موضوعات متعلقة :

حق "ذوى القدرات الخاصة" واجب يا حكومة.. البرلمان يسلط الضوء على أزمات قصار القامة.. برلمانية: القانون أدرج مميزات لكنها ما زالت حبرًا على ورق.. و"حقوق الإنسان بالنواب": يجب التصدى لأشكال التنمر عليهم

كيف حمى قانون العمل الجديد قصار القامة؟

عائلة لا تعرف المستحيل.. قصة كفاح مثيرة لمحمد درويش أقدم سمكرى وأولاده من قصار القامة.. ويؤكد: بدأت حياتى بورشة من البوص حتى أصبحت أشهر صنايعى بالمنوفية والتفانى فى العمل سر نجاحى.. وابنته: فخوره بوال

القانون يلزم صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة دعم "قادرون باختلاف" بجميع مناحي الحياة

"التربية والتعليم": جهزنا 639 غرفة مصادر التعلم بـ19 محافظة لخدمة الأطفال ذوى الإعاقة

بالقانون.. التأهيل والكشف المبكر أبرز خدمات ذوى الإعاقة فى قطاع الصحة

القانون يحظر 8 حالات وأفعال تعرض ذوى الإعاقة للخطر.. اعرف العقوبة

نائب التنسيقية أحمد فتحي لـ"وزيرة التضامن": أصحاب ذوي الإعاقة لديهم أفكار لتحقيق نسبة الـ5% من التعيين


print