الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:32 م

النائب يسرى المغازى يطالب غلق الكيانات التعليمية الوهمية ويؤكد: تمثل خطورة على المنظومة

النائب يسرى المغازى يطالب غلق الكيانات التعليمية الوهمية ويؤكد: تمثل خطورة على المنظومة النائب يسرى المغازى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2023 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض
 
طالب النائب يسرى المغازى عضو مجلس النواب، التصدى للكيانات التعليمية الوهمية، قائلا:" تمثل خطورة على منظومة التعليم فى مصر خاصة وان الدولة تسعى للنهوض بالمنظومة من خلال خطة وآلية اعلنت عنها خلال السنوات الأخيرة وشرعت فى تنفيذها تباعا".
 
وطالب المغازى:" وزارة التعليم العالى، شن حملات مكثفة لضبط الكيانات الوهمية، للحفاظ على الطلاب وعدم تركهم فريسة للكيانات الوهمية التى تمنح الطلاب شهادات غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى .
 
واضاف عضو مجلس النواب، أن "الكيانات التعليمية الوهمية تتحايل وتتلون لتستطيع جذب أكبر عدد من الطلاب، وتدعي منح شهادات عليا في مجالات يتهافت عليها أولياء الأمور قبل الطلاب أنفسهم، والأكثر من ذلك انها تلعب على الجانب المادي الذي يصيب الوتر الحساس خاصة عقب أنتهاء ماراثون الثانوية العامة بكل تكاليفه المادية وضغوطه النفسية.
 
وتابع:" وبمقارنة بسيطة بين المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية والأهلية وحتي الخاصة منها فهي الأرخص، ولكن لا توجد شهادة علمية موثقة ومعترف بها، جودة التعليم والمناهج الدراسية لا تتناسب مع متطلبات العصر الحالي، تغير مسمياتها بين الحين والأخر هربا من السمعة السيئة.
 
 

الأكثر قراءة



print