السبت، 04 مايو 2024 02:09 ص

النائب يسرى المغازى عن حملة "كوكبنا": واجب تنموى وتوعوى يقوده "اليوم السابع"

النائب يسرى المغازى عن حملة "كوكبنا": واجب تنموى وتوعوى يقوده "اليوم السابع" البيئة - صورة أرشيفية
الجمعة، 16 سبتمبر 2022 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الدور التوعوى الخاص بالقضايا المناخية يجب أن يأخذ مساحة أكبر لدى الإعلام، وما يقوم به تليفزيون "اليوم السابع" من سلسلة من الفيديوهات التعريفية والتغطيات الإخبارية المتميزة لتغطية كافة الموضوعات المتعلقة بقضايا البيئة والتغير المناخى، هو دور وواجب وطنى وقومي، يعزز من دور رفع الوعى لدى المواطنين.

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن العالم كله له يسعى لمعالجة القضايا المناخية وتفعيل الدور الإجتماعى للنهوض بالثقافة البيئية والمناخية لدى المواطن كرسالة كونه خطر يهدد الإنسانية كلها.

 وأشار عضو مجلس النواب، يجب أن تأخذ هذا المسار التوعوى كافة الصحف والمجلات والقنوات والجهات الإعلامية، نفس السياق في المرحلة المقبلة.  

 يذكر أنه تحت شعار "كوكبنا" وتزامنا مع انطلاق قمة المناخ COP27، يطلق تليفزيون اليوم السابع سلسلة من الفيديوهات التعريفية والتغطيات الإخبارية المتميزة لتغطية كافة الموضوعات المتعلقة بقضايا البيئة والتغير المناخى.

وذلك فى فى إطار الحرص والاهتمام العالمى بقضايا التغير المناخى، وتزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة COP27. وكذلك لتوعية الرأى العام العربى عامة والمصرى خاصة، بخطورة القضية البيئية وانعكاساتها على حياتنا جميعا .

ويأتى دور تليفزيون اليوم السابع فى التوعية بهذا الشأن انطلاقا من المكانة التى حققها في عالم الصحافة الرقمية باعتباره أول تليفزيون ديجيتال مصري يبث عبر منصات السوشيال ميديا.

وتشمل الحملة فيديوهات تعريفية بقضايا البيئة المختلفة وكذلك تغطيات إخبارية متميزة مع مختلف الخبراء والمتخصصين فى هذا الشأن، إلى جانب البرامج المتخصصة والتى تهدف لرفع درجة الوعى العام لدى المواطن العربى والمصرى بأهمية قضايا البيئة وآثارها على سكان كوكب الأرض.


print