الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:32 م

أحمد البرلسى: "إحنا قدام حكومة مش بتنزل أسواق ولا تعرف الأسعار النهارده كام"

أحمد البرلسى: "إحنا قدام حكومة مش بتنزل أسواق ولا تعرف الأسعار النهارده كام" أحمد البرلسي
الخميس، 02 مارس 2023 04:00 م
ندى سليم

هاجم النائب أحمد البرلسي، الحكومة بسبب تدنى معاشات برنامج تكافل وكرامة، قائلا: "أي تكافل اللى بفرختين وأى كرامة اللى تمنها ميعديش تمن كيلو ونصف لحمة"، مطالبا الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعى على وجه الخصوص بتحسين قيمة معاشات برنامج تكافل وكرامة حتى يتلاءم مع الظروف المعيشية وموجات الغلاء في الأسواق التي يعانى منها المواطن المصرى من محدودى الدخل.

وأشار "البرلسي"، إلى أن معاشات برنامج تكافل وكرامة تُمنح لأقل فئة بالمجتمع، لكننا أمام أزمة كبيرة تتمثل في عدم إدراك الحكومة بمعاناة البسطاء في ارتفاع الأسعار، قائلاً: "إحنا قدام حكومة مش بتنزل أسواق ولا بتعرف سعر العيش ولا لحمة ولا حتى سعر الرز النهارده بكام".

وأكد النائب، أن الشارع المصرى يستغيث وحان الوقت لتقوم الحكومة بدورها الحقيقي وأن تتحمل بالكامل تطبيق هذا البرنامج لمساندة البسطاء في هذه الأزمة الاقتصادية الكبرى.

موضوعات متعلقة :

وزيرة التضامن: ربطنا معاش تكافل وكرامة ببرنامج الأسرة "طفلين كفاية"

نائب منتقدا تأخر الحصول على معاش تكافل وكرامة: الناس بتقعد سنين علشان الموافقة

"لا تكافُل ولا كرامة".. هجوم برلمانى عنيف على الحكومة بسبب "تكافل وكرامة".. سليمان: متى استعبدتم الفقراء وقد خلقهم الله أحرارًا؟.. هاشم: المستحق ممكن يموت قبل صرف المعاش.. ومطالبات بتغيير "المجموعة الاقتصادية"

«سياحة النواب» توصى «مصر للطيران» بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى

جشع التجار ينهش "قوت الغلابة" قبل شهر رمضان.. 4 قوانين تتصدى لأغنياء الأزمات وتواجه احتكار السلع.. ومافيا التلاعب بالأسعار تتضخم في ظل حرب "سلة غذاء العالم".. ومطالب برلمانية بالرقابة على الأسواق قبل شهر الصيام

برلمانية تطالب وزارة الزراعة بتحديد أسعار الأعلاف ومنتجات الدواجن

النائب محمود قاسم يؤكد ضرورة تحديد أسعار مناسبة لتوريد المحاصيل الاستراتيجية

"السوق السوداء تأكل القمح المحلى".. نواب يُحذرون: تجار بدأوا فى شراء المحصول من الفلاحين.. الأسعار المعروضة أعلى من سعر التوريد الحكومى.. ومطالبات بتسعير عادل يحمى الفلاح ويُحقق له هامش ربح.. وردع السوق السوداء


الأكثر قراءة



print