الجمعة، 03 مايو 2024 09:52 م

لدعم المزارعين..

النائب محمود قاسم يؤكد ضرورة تحديد أسعار مناسبة لتوريد المحاصيل الاستراتيجية

النائب محمود قاسم يؤكد ضرورة تحديد أسعار مناسبة لتوريد المحاصيل الاستراتيجية النائب محمود قاسم
الإثنين، 27 فبراير 2023 07:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بالمتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لملف مشروعات الأمن الغذائي خاصةً ما يتعلق بتنمية الثروة الحيوانية بكافة محاورها، وجهود تطوير السلالات المصرية للثروة الحيوانية لتعزيز إنتاجها من اللحوم والألبان لا سيما من خلال مراكز التلقيح الصناعي وخطوط التحسين الوراثي، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية وتدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين والخدمات البيطرية اللازمة وتحديد أسعار مناسبة لتوريد المحاصيل الاستراتيجية لدعم المزارعين وتحقيق هامش ربح مناسب لهم يتمشى مع الأسعار العالمية.

وطالب "قاسم"، الحكومة بالإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بتكثيف استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والهندسة الوراثية، وتعظيم الاستفادة من الأبحاث العلمية لزيادة الإنتاج وخفض التكلفة، لما لذلك من مردود إيجابي لصالح المربين والمزارعين، فضلًا عن تلبية احتياجات المواطنين من الإنتاج المحلي للحوم والألبان، بما يدعم الجهود المكثفة لتحقيق الأمن الغذائي في مصر، مؤكداً ضرورة استمرار الحكومة فى متابعة ومراقبة الأسواق والأسعار وتوفير المزيد من السلع الرمضانية استعداداً لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وأكد النائب محمود قاسم، أن تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المحاصيل الاستراتيجية يكفل تحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من مختلف السلع الزراعية الأساسية ويحد من عملية الاستيراد، مشيداً بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، التى أكد فيها أنه فى سبيل دعم الفلاح المصري فهناك دعم لحزمة من المحاصيل الاستراتيجية، ومنها أسعار عدد من المحاصيل وهي محصول الذرة الشامية البيضاء والصفراء وفول الصويا وعباد الشمس، وهو سعر الضمان بحيث سيكون أقل سعر للفلاح لبيع المحصول ووقت الحصاد والمحصول سيتم اللجوء لسعر البورصة فى ذلك اليوم، وأن هذا الدعم سيطبق على القمح أيضا.

وفي السياق أشاد قاسم، بسرعة الحكومة فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى معلناً تأييده لأسعار الدعم التى قررتها الحكومة لمحصول الذرة الشامية البيضاء بـ9 آلاف جنيه للطن و9 آلاف و500 جنيه لطن الذرة الشامية الصفراء و18 ألف جنيه، لطن فول الصويا و15 ألف جنيه لعباد الشمس لتتناسب مع الأسعار العالمية ولتحقق هامش ربح مناسب للفلاح المصرى، معرباً عن ثقته التامة فى أن الفلاح المصرى سيقبل على التوسع فى زراعة مثل هذه المحاصيل الاستراتيجية التى تكفل حل أزمة الأعلاف والزيوت.

موضوعات متعلقة :

عضو بالتنسيقية: الدولة المصرية أدخلت العديد من السياسات الإصلاحية لتعزيز زراعة المحاصيل الزراعية

وكيل "زراعة النواب": استنباط محاصيل زراعية جديدة يرفع من معدل التصدير للخارج

وزير الرى: إعداد خريطة للبصمة المائية للمحاصيل الزراعية

"السوق السوداء تأكل القمح المحلى".. نواب يُحذرون: تجار بدأوا فى شراء المحصول من الفلاحين.. الأسعار المعروضة أعلى من سعر التوريد الحكومى.. ومطالبات بتسعير عادل يحمى الفلاح ويُحقق له هامش ربح.. وردع السوق السوداء

النائب جابر أبو خليل يحذر من السوق السواء قبل توريد محصول القمح

النائب عامر الشوربجى يطالب بخطة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية

النائبة أمل سلامة: دعم الحكومة للمحاصيل الاستراتيجية يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى

رئيس "زراعة الشيوخ": إعلان أسعار المحاصيل الاستراتيجية يضمن تحقيق الأمن الغذائى

نائب: دعم المحاصيل الاستراتيجية يكفل تحقيق الاكتفاء من السلع الأساسية


print