الخميس، 28 مارس 2024 01:50 م

نائب منتقدا تأخر الحصول على معاش تكافل وكرامة: الناس بتقعد سنين علشان الموافقة

نائب منتقدا تأخر الحصول على معاش تكافل وكرامة: الناس بتقعد سنين علشان الموافقة النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 07:00 م
كتب محسن البديوي

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب: الجميع يعلم الدور الذي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي في ظل الظروف الاقتصادية والمعاناة التي تواجه المواطنين، إلا أنها في حاجة لزيادة هذه الدور لمساندة الفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وانتقد زين الدين، تأخر البت في طلبات الحصول على معاش تكافل وكرامة، قائلا: "الناس بتقعد سنين علشان تاخد موافقة بالحصول على معاش تكافل وكرامة".

وأشار عضو البرلمان، إلى أن حالات كثيرة من المواطنين سلمت كافة المستندات والأوراق الخاصة بأحقيتهم في المعاش ولكن لا يحصلون عليه".

وتسائل محمد زين الدين: لماذا يتم وقف معاش الأرامل والمطلقات الذي يبلغ 222 جنيه شهريا، إذا حصلت على معاش تأميني آخر؟، متسائلا: هل هذا الرقم يكفي لمعيشة أسرة في ظل هذه الظروف.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى إشكاليات التعيين الصوري والوهمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مقابل الحصول على مرتبات زهيدة، مقابل عدم القيام بالعمل.

وقال النائب: "هناك أعداد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة يستطيعون القيام بالعمل، إلا أنهم يواجهون مشكلة التعيين الورقي"، متابعا: من المفترض أن تقوم الدولة بدمج هذه الفئات في المجتمع وليس إقصائهم.

وشدد زين الدين، على ضرورة أن يكون هناك تأثير وصدى لما يناقشه البرلمان مع الحكومة، ليعود بالخير على المجتمع بالكامل، مطالبا بضرورة التسيق بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.


الأكثر قراءة



print