الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:16 ص

برلمانى يطالب الحكومة بالتوسع فى ترويج الفرص الاستثمارية لمصر فى الخارج

برلمانى يطالب الحكومة بالتوسع فى ترويج الفرص الاستثمارية لمصر فى الخارج شحاته ابو زيد
الخميس، 02 مارس 2023 09:00 ص
ندى سليم

أشاد النائب شحاتة أبو زيد، عضو مجلس النواب، بالجهود المصرية لتعزيز العلاقات مع الدول الخارجية، والتي نتج عنها الانتقال بتلك العلاقات من مجرد تعاون إلى شراكة استراتيجية، وكان آخرها الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها الدولة المصرية مع دولة المجر، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء المجري إلى القاهرة.

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي قاد نهجا متوازنا وسياسة عدم الانحياز في علاقاتها الخارجية، وهذا انعكس على الجوانب الاقتصادية وتوسيع الشراكات والتعاون مع مختلف الدول في المجالات والقضايا المختلفة، مثمنا هذا النهج الرشيد الذي يعلي مصلحة الدولة المصرية فوق أي اعتبار.

وأكد عضو مجلس النواب، أن العالم يواجه تحديات اقتصادية كبيرة تفرض على الدول ضرورة الاتحاد والتكاتف لمواجهتها، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق جاء من حرص الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول تقودنا إلى تعاون اقتصادي يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

ولفت النائب شحاتة أبو زيد، إلى ضرورة قيام الحكومة المصرية بالتوسع في الترويج للفرص الاستثمارية لمصر في الخارج، والتي تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وجلب صناعات وتكوينها محليا، وهو هدف رئيسي يحب أن تكثف الحكومة جهودها لتحقيقه.

موضوعات متعلقة :

تفاصيل استثمارات تنمية شمال سيناء بخطة 22/23.. الزراعة والتشييد فى المقدمة

وزيرة التضامن لـ"النواب": 75% من أموال التأمينات يتم استثمارها

لتشجيع الاستثمار...تعرف على أهداف مشروع قانون إعفاء المكونات المستوردة لإنتاج الهواتف

رئيس الوزراء لأعضاء غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال: الفترة المقبلة ستشهد تقاربا بين المستثمرين فى البلدين لإقامة تحالفات تجارية.. رابطة رجال الأعمال: لدينا الرغبة فى ضخ مزيد من الاستثمارات للمساهمة فى بناء مصر

وزير التخطيط: مصر وقطر يخططان لإقامة صندوق استثمار مشترك بين البلدين

مجلس النواب يوافق على قرار جمهوري يدعم جذب الاستثمار وتوطين صناعة التكنولوجيا

رئيس الوزراء من قطر: لا يوجد أي قيود قانونية فى مصر تحد من خروج العوائد لأي مستثمر

"بضغطة زر.. إجراءات التراخيص تخلص ".. "الرخصة الذهبية" خطوة لدفع عجلة الاستثمار.. تمكن المستثمر من إنهاء جميع إجراءات التراخيص إلكترونيا بموافقة واحدة .. والحكومة سلمتها لــ13 شركة رسميا


print