الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:31 ص

نائبة فى طلب إحاطة: سوء خدمات المحمول فى نطاق المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات

نائبة فى طلب إحاطة: سوء خدمات المحمول فى نطاق المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات النائبة أميرة أبو شقة
الإثنين، 20 فبراير 2023 08:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن سوء خدمات شبكات المحمول بوجه عام.

وأوضحت أبو شقة، أن ذلك ازداد بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، مع  وجود مشكلة عامة في عدم سماع صوت الطرف الآخر أثناء إجراء المكالمات أو انقطاع الخط بمجرد بدء المكالمة.

وأضافت أن ذلك يتسبب في احتساب تكلفة المكالمة، من دون الحصول على الخدمة المدفوعة بالأساس، ما يعد إهدارا لأموال المشتركين، وتربحا دون وجه حق لشركات المحمول.

وأكدت النائبة أميرة أبو شقة فى طلب الإحاطة على ضعف الشبكات على وجه الخصوص في نطاق المؤسسات الحكومية التي يوجد بها تجمعات مثل المدارس والجامعات والمصالح الحكومية العامة، مما يتعارض مع خطة الدولة في ميكنة الجهاز الإداري، حيث تعتمد في الكثير من الفروض على شبكات المحمول في إنهاء المعاملات والإجراءات.

وأشارت إلى استمرار هذه الشركات في قبول مشتركين جدد، رغم عدم تحمل الشبكات لأعداد المشتركين الحاليين، كذلك عدم إنشاء محطات تقوية جديدة أو صيانة المحطات الحالية، حتى تتناسب مع عدد المستخدمين، مما ينذر بانهيار المنظومة ككل.

وتابعت أنه بالرغم التوسع في قبول المشتركين وسوء الخدمة، فإن أسعار تقديم الخدمة في ازدياد، ويتم خصم مبالغ تحت مسميات عديدة، لا نعلم مدى مشروعية خصمها، ولحساب مَن، ومن المنوط بسدادها من الأساس، الشركات أم المستهلك، مؤكدة أنه بات من الواجب إحالة هذا الطلب إلى اللجنة المختصة لمناقشته في حضور وزير الاتصالات والأجهزة المختصة بالوزارة.


print