الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:11 م

النائب أحمد يحيى يطالب بضرورة تفعيل مشروع مكتبة الأسرة لنشر الوعى الثقافى بأقل تكلفة

النائب أحمد يحيى يطالب بضرورة تفعيل مشروع مكتبة الأسرة لنشر الوعى الثقافى بأقل تكلفة النائب احمد يحيي عبد السلام
الجمعة، 06 يناير 2023 05:00 م
كتبت هند عادل

طالب النائب أحمد يحيي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، من وزيرة الثقافة ضرورة إحياء مشروع مكتبة الأسرة لنشر الوعي الثقافي بأقل تكلفة، إلى جانب تفعيل دور الوزارة فى ضوء التحديات التى تمر بها البلاد من غزو فكرى.

كما طالب بضرورة التنسيق مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى والشباب والرياضة لتقديم التوعية اللازمة واكتشاف المواهب والوصول للقرى والنجوع، للتغلب على مشكلة نقص مقار قصور الثقافة، وتدشين بروتوكولات مع بعض الدول لنشر الثقافة المصرية والرجوع بها إلى سابق عهدها كإحدى ركائز الوطن كقوى ناعمة مؤثرة .

وأكد النائب أحمد يحيى أنه تقدم بالعديد من الطلبات إلى وزيرة الثقافة، وذلك لدعم مكتبات مراكز الشباب بكل من مركزي (زفتى والسنطة)، ودعم الأنشطة الثقافية بمركز اعلام زفتى وبيوت الثقافه بكل من المركزين.

كما أكد ضرورة التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم وكذلك الشباب والرياضة في شأن عملية (مسرحة المناهج) لتبسيطها إلى الطلاب، ليكون من شأن ذلك الكشف عن القدرات المميزة لأبنائنا أداءً واستيعاباً، كما طالب بمتابعة التراجم والبرامج المرئية والمقروءة للحفاظ على الهوية المصرية، وتحصينا لأبنائنا من أخطار الغزو الفكري الذي لا يتفق مع عقيدة وتراث وحضارة المصري .


الأكثر قراءة



print