الخميس، 28 مارس 2024 06:20 م

رئيس ثقافة الشيوخ: الإعلام له دور كبير في مواجهة الشائعات تكون بإتاحة المعلومات

رئيس ثقافة الشيوخ: الإعلام له دور كبير في مواجهة الشائعات تكون بإتاحة المعلومات النائب محمود مسلم
السبت، 31 ديسمبر 2022 11:00 م
كتبت هند عادل

قال الدكتور محمود مسلم، الكاتب الصحفي ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن العدالة الثقافية تعني إتاحة الثقافة لكل أفراد المجتمع بجميع أدواتها بدون تمييز من حيث الفكر أو الجغرافيا أو الشكل، بحيث تصل لكل المواطنين الجرعة الثقافية في كل ربوع مصر، بما يحقق الانتماء والولاء والإدراك لما يحدث داخليا وفي كل أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان، (العدالة الثقافية)، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.

وأضاف مسلم، أنه يجب أن تتوفر الثقافة بنفس الجودة للجميع، فمفهوم الثفافة قديمًا كان يعرف بتوصيل الكتب للجميع، ولكن الآن وفي ظل عصر الإنترنت الذي توفر في كل مكان فالعبرة أصبحت بالممارسة والبحث والقراءة والجودة.

 وأشار مسلم، إلى أن الإعلام له أدوار كبيرة في نشر الثقافة والعدالة الثقافية، فهو ينقل كل الأنشطة الثقافية ويظهر المبدعين، ويجب الربط ما بين الوزارات والكيانات لدعم هذه العدالة الثقافية، وكذلك يجب مواجهة الشائعات والتى لا يكون الرد عليها إلا بإتاحة المعلومات.

أدار الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كلا من؛ الدكتور محمود مسلم الكاتب الصحفي - رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، النائبة سها سعيد - عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

 


print