الأربعاء، 01 مايو 2024 12:14 م

النائبة هيام الطباخ: نشر الوعى بأهمية الثقافة ضرورة.. ويجب ضم متحدى الإعاقة لقصور الثقافة

النائبة هيام الطباخ: نشر الوعى بأهمية الثقافة ضرورة.. ويجب ضم متحدى الإعاقة لقصور الثقافة صالون التنسيقيه
الأحد، 01 يناير 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

قالت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية انطلقت فى ملف العدالة الثقافية بمجموعات عمل مؤمنة بأن الفترة القادمة هى فترة وعى بملف العدالة الثقافية، موضحة أن التنسيقية عقدت مجموعة من ورش العمل التى تبحث هذا الملف، واستمعت لأطراف مختلفة فيه.

 

جاء ذلك خلال الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان "العدالة الثقافية"، وذلك فى إطار الفعاليات التى تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطنى.

 

ولفتت الطباخ، إلى أن مجموعات العمل فى التنسيقية وجدت أن قصور الثقافة من الموضوعات الهامة التى تمثل جانبا كبيرا فى القضية، وهناك مجموعة من المقومات تنقصها، فيجب أن تواكب قصور الثقافة تحديات العصر والتكنولوجيا الجديدة، ويجب أن يكون هناك أدوات لجذب المواطن والشباب خاصة لقصور الثقافة مرة أخرى، كما يجب أن يكون هناك حملة لنشر الوعى داخل المجتمع المصرى وفى الجامعات والنوادى الرياضية والاجتماعية بأهمية الثقافة والعدالة المتعلقة بها.

 

وأشارت الطباخ، إلى أنه داخل تنسيقية شباب الأحزاب يتم الاستماع لجميع الأصوات وتستقبل جميع الأفكار ويتم تنفيذ الجيد منها والقابل للتنفيذ، وقالت إن أهم المحاور التى تم مناقشتها فى ورش العمل داخل التنسيقية هو محور قصور الثقافة فى المحافظات بما تحتويه من فرق فنية وثقافية تحتاج إلى دعم وتدريب لأعضائها والعاملين فيها، مؤكدة أن هناك شريحة كبيرة يجب ضمها لقصور الثقافة وهى متحدى الإعاقة.

 

أدار الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فى الصالون كلا من؛ الدكتور محمود مسلم الكاتب الصحفى - رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، النائبة سها سعيد - عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التى يتم طرحها فى الحوار الوطنى.


print