الجمعة، 26 أبريل 2024 04:01 م

مطالب برلمانية للحكومة بإغلاق أى منفذ بيع مخالف دون تردد لوقف جشع التجار

مطالب برلمانية للحكومة بإغلاق أى منفذ بيع مخالف دون تردد لوقف جشع التجار سلع غذائية - صورة أرشيفية
الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

أكدت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، على أن القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن ضبط أسعار السلع بالإيجابية جدا، وتؤكد حرص الدولة على مواجهة ارتفاع الأسعار بشكل قوي وحاسم، وتعكس متابعة الدولة لما يجري داخل السوق المصري .

وأضافت، أن وضع الحكومة مهلة محددة لإعلان الأسعار على كافة السلع، خطوة جيد وتأخرت كثيرا، مؤكدا أنه على الحكومة إغلاق أي منفذ بيع مخالف دون تردد.

كما طالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تنفيذ قرارات الحكومة بضبط الأسعار، مؤكدة أهمية مصادرة السلع وبيعها لصالح المواطن، كنوع من العقاب الرادع لكل من يتلاعب بأسعار السلع .

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن الرئيس السيسى عندما أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، أكد ضرورة ضبط الأسواق، والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية حقوق المواطن.

وشددت على أهمية ضبط الأسواق لمنع انفلات الأسعار فى ظل ما نعانيه من تضخم أزمات اقتصادية واردة من الخارج، أثرت بشكل كبير على جميع فئات المجتمع المصرى.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة وحدها لن تستطيع مواجهة انفلات الأسعار، دون وعى الموطن، ورفضه لشراء أى سلع يرى أن سعرها مبالغ فيه.

من جانبه، أشاد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، بقرارات مجلس الوزراء بشأن خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وجشع التجار، خاصة بعد كثرة الشكاوى من الارتفاع الجنونى للأسعار وهو ارتفاع مبالغ فيه، حيث يسعى كثير من التجار عديمي الضمير باستغلال الأزمة الاقتصادية لزيادة أرباحهم.

وقال النائب حازم عويان، أن تكليفات مجلس الوزراء بإغلاق أي منفذ بيع مخالف ومصادرة السلع وبيعها لصالح المواطنين، قرار صائب ويخدم مصالح الدولة، ويضبط الأسواق.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تكليفات الحكومة للأجهزة الرقابية بالتعامل بحسم مع كل من يُخزن السلع أو يُبالغ في أسعارها ويُخفيها عن المواطنين ، هو خطاب قوي من الدولة للتجار الجشعين.

وأوضح النائب حازم عويان، أن الحكومة أكدت على أولويتها في هذه المرحلة وهي ضمان توافر السلع ، بالأسعار المناسبة، حيث تعمل الحكومة بشكل متوازن، بين عدم خسارة النجار، وفى نفس الوقت لن تسمح  بأن يُبالغ البعض في مكاسبه على حساب المواطنين.

وأكد النائب حازم عويان، على أهمية تكشير الدولة عن أنيابها، لمنع التلاعب بالأسعار، ومواجهة التجار الذين يستغلون الأزمة ويحجبون السلع عن المواطن، مثل أزمة الأرز، التى أكدت كل التقارير على وجود أرز يكفى الاحتياج المحلي ومع ذلك نجد أزمة فى وجوده داخل الأسواق.


الأكثر قراءة



print