الخميس، 25 أبريل 2024 06:17 ص

النائب محمود شعلان يطالب الحكومة بغلق المنشآت التعليمية الوهمية بالمحافظات

النائب محمود شعلان يطالب الحكومة بغلق المنشآت التعليمية الوهمية بالمحافظات وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الجمعة، 02 ديسمبر 2022 05:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب، الحكومة، وبالأخص وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة التربية والتعليم بمواجهة الكيانات التعليمية غير المرخصة، والتي تنتشر فى المحافظات، وتؤثر على سير وشكل التعليم في مصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحكومة تعلن أنها تغلق بإستمرار مثل هذه المنشآت التعليمية في القاهرة الكبرى، لكننا بحاجه لمنع إنتشار مثل هذه الأماكن غير المصرح لها بالعمل في المحافظات، "بصراحة الموضوع زاد عن حده".

كان وزير التعليم العالى أصدر قراراً بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية المعادي الدولية MIA "، والكائن مقرها في (مبنى رقم 8 شارع 301 - ميدان فلسطين - المعادي - محافظة القاهرة)، وتدعي منح شهادات مُعتمدة في مجالات (الصحافة والإعلام، تكنولوجيا البترول، نظم المعلومات، التحاليل الطبية، التمريض، المساحة والخرائط، إدارة أعمال، السياحة والفنادق، واللغات والترجمة)، وذلك خلال عامين دراسيين.

كما داهمت لجنة الضبطية القضائية بالوزارة المُنشأة المُسماة "أكاديمية طيبة الدولية"، والكائن مقرها في (2 و11 شارع حسن نصار - أمام شركة بتروسيف للبترول - المعادي الجديدة - محافظة القاهرة)، وتدعي منح شهادات معتمدة في مجالات (التحاليل طبية، الضيافة الجوية، التربية الخاصة، تكنولوجيا البترول، التمريض، الصحافة والإعلام، نظم المعلومات، المساحة والخرائط، إدارة الأعمال، السياحة والفنادق، التشييد والبناء، اللغات والترجمة).

وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأتين الوهميتين، كما قام بمُخاطبة مُحافظ القاهرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

 

 


print