الخميس، 25 أبريل 2024 06:58 ص

مايا مرسي أمام "تعليم الشيوخ" : تطور كبير لصالح المرأه في المناهج التعليمية والأخوان حاولت تشويش اذهان النشيء

مايا مرسي أمام "تعليم الشيوخ" : تطور كبير لصالح المرأه في المناهج التعليمية والأخوان حاولت تشويش اذهان النشيء مجلس الشيوخ
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 07:00 ص
كتبت نورا فخرى
أكدت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، علي التطور الذي شهدته المناهج التعليمية لصالح المرأة المصرية بداية من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، منوهة إلي أن المنهج التعليمي هو صمام الأمان لحق الطرفين الرجل والمرأة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد نبيل دعبس، أثناء مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند ممدوح، بشأن صورة المرأة في المناهج التعليمية، بحضور ممثلين عن الأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم.
 
ونوهت مايا مرسي، إلي أنه إذا تم دراسة حقوق المرأة في الإسلام سنجد كيف تم تكريمها، مشيرة إلى أن هناك العديد من النماذج، فضلا عن نماذج أخرى مثل السيدة العذراء مريم.
 
وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلي أنه عهد جماعة الإخوان، شهد تغيير المناهج، بما يعمل علي تشويش ذهن الأطفال برفع صور السيدات من الكتب الدراسية.
 
وفي سياق متصل، نوهت مايا مرسي إلي أهمية خروج المرأة للعمل بقولها : من يمنع أي سيدة من العمل يحرم الدولة من زيادة قدرها 34% من الناتج القومي. 
 

print