الخميس، 25 أبريل 2024 07:56 م

نائبة أمام "تعليم الشيوخ" تطالب بعكس صورة تمكين المرأة في المناهج الدراسية

نائبة أمام "تعليم الشيوخ" تطالب بعكس صورة تمكين المرأة  في المناهج الدراسية مجلس الشيوخ - ارشيفية
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 06:00 ص
كتبت نورا فخرى
أكدت النائبة هند ممدوح، عضو مجلس الشيوخ، علي المزايا التي حصلت عليها المرأه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها زيادة نسب تمثلها في المجالس النيابية والحكومة والسلك الدبلوماسي، ووصولها لأول مرة في مصر للنيابة العامة و مجلس الدوله، داعية لأهمية أن يكون هناك صدي لسعي الدولة لتمكين المرأه في المناهج التعليمية، والتي ستنعكس إيجابيا علي رؤية المجتمع المستقبليه فضلا عن تأثيرها الايجابي دوليا في رفع تصنيف مصر عالميا في هذا المجال. 
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أمس الاثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند ممدوح بشأن صورة المرأه في المناهج التعليمية في حضور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأه وممثلي الأزهر الشريف، والتعليم.
 
وقالت "هند" إنه رغم الجهود المبذولة إلا أن هناك فكر مجتمعي مترسخ بحاجة لتغييرة، والتي تميز بين الرجل والمرأه مما يظهر جليا في العنف الأسري وتجاهل تنظيم الأسرة والزواج المبكر، التحرش، مشدده علي أهمية التوعي والعمل علي تغيير الفكر في النشء وتحسين صوره المرأه في وسائل الاعلام. 
 
ونوهت البرلمانية إلي دور وزارة التربية والتعليم في تغيير المفاهيم لدي النشء، وغرس القيم الاجتماعية الايجابية لدي الاطفال في المدارس. 
 
 
من جانبه أكد محمد نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، علي المكتسبات التي حصلت عليها السنوات الاخيرة المرأه ووضعها المتميز، في ظل الجهود المبذولة في ضوء توجيهات القيادة السياسية. 
 

الأكثر قراءة



print