السبت، 20 أبريل 2024 07:05 ص

النائب فريدى البياضى يوجه سؤالا للحكومة حول الإهمال بطرق القناطر الخيرية

النائب فريدى البياضى يوجه سؤالا للحكومة حول الإهمال بطرق القناطر الخيرية فريدى البياضى
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:00 ص
سمر سلامة

توجه النائب فريدى البياضى عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، بأسئلة برلمانية موجهة لرئيس الحكومة ووزير التنمية المحلية بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى ومن مدينة القناطر الخيرية والتباطؤ غير المقبول فى إنهاء الأعمال.

وذكر النائب فى سؤاله:

إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية وسياحية، فهى تشغل موقعأ حيوياً ومفصلياً فى القاهرة الكبرى، فهى نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة وتحديداً محافطات القاهرة والقليوبية والمنوفية ويستخدم هذه الطرق مئات الآلآف من المواطنين يومياً.

من غير المقبول أبداً أن يكون هذا الحال المتردى هو حال الطرق الرئيسية، فى زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية فى مجال الطرق والمواصلات! ولاسيما طريق (القناطر الخيرية - ميدان السلام) وطريق أبو الغيط ( طريق الدائري - أبو الغيط - ميدان السلام) الذى أصبح يمثل معاناة يومية لمستخدميه لما صار إليه من إهمال وتكسير ومطبات عشوائية.

ولا عجب أنه عند زيارة ل رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية فى صيف 2020 تم نقله من القاهرة للقناطر بقارب عبر نهر النيل! حتى لا يعانى ما يعانيه المواطن كل يوم فى رحلة الشقاء على هذا الطريق!

وقد تحدثنا بصفة شخصية مع المسئولين وتقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضى وكان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع لانتظار شركة الغاز الطبيعى من انتهاء أعمال الحفر، وتم إعطاؤنا عدة وعود بموعد إنهاء أعمال شركة الغاز وبدء الرصف؛ كان أولها شهر يوليو من العام الماضي، وأخرها كان شهر يونيو الماضى. ولم يتم الالتزام بأى من هذه الوعود، ومازال المواطنون يعانون العذاب يومياً على هذا الطريق الحيوي!

- فما أسباب هذا التأخير الغير مقبول والغير مبرر من شركة الغاز؟

- هل تمت محاسبة المسئولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟

- متى يتم الانتهاء من رصف الطريق؟ لإنهاء عذاب مئات الألاف من المواطنين!

وعلى ذك، فإننا نرجو استدعاء المسئولين ومناقشة هذه الأسئلة فى أسرع وقت.


print