الجمعة، 29 مارس 2024 03:19 ص

برلمانية: مصر على الطريق الصحيح ولن ترضخ لابتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة

برلمانية: مصر على الطريق الصحيح ولن ترضخ لابتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة النائبة أمل سلامة
السبت، 26 نوفمبر 2022 02:00 م
سمر سلامة
 
قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ، إن تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر تضمن أكاذيب ومعلومات مغلوطة روجت لها منظمات مشبوهة  وجماعات إرهابية تسعى إلى تشويه الدولة المصرية بهدف تحقيق أهداف سياسية وابتزاز الأنظمة السياسية تحت زعم حقوق الانسان.
 
وأكدت النائبة أمل سلامة أن مصر بأجهزتها الوطنية لن ترضخ لابتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة؛ مشددة على رفضها الشديد تدخل أى جهة في الشأن الداخلى والمساس بسيادة مصر الدستورية والقانونية أو التدخل في أحكام قضاء مصر الشامخ.
وشددت على أن الشعب المصرى بكل فئاته وانتماءاته يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية للدولة المصرية في مواجهة حملات الابتزاز المشبوهة.
 
وأوضحت النائبة أمل سلامة أن مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف حقوق الإنسان ولا ننتظر النصائح من أحد وخصوصا تلك الدول التى تنتهك مبادئ حقوق الإنسان.
 
وأضافت أن الدولة المصرية لديها حرص شديد على ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وحرية الرأى والتعبير؛ حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان؛ والإفراج الرئاسى عن المحبوسين احتياطيا والذين تجاوز عددهم عن 1000 شخص وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع؛ فضلا عن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" التى تستهدف تحسين حياة ٦٠ مليون مصرى؛ وتوفير سكن كريم للمواطنين من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعى؛ إضافة إلى المبادرات الرئاسية الصحية التى تهدف إلى تحسين الحالة الصحية للمواطنين؛ وإطلاق الحوار الوطنى الذى يشارك فيه جميع الأحزاب والقوى السياسية

print