الأحد، 04 ديسمبر 2022 05:28 م

سؤال برلمانى حول خطة الحكومة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ

سؤال برلمانى حول خطة الحكومة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ قمة المناخ
الخميس، 24 نوفمبر 2022 06:00 م
كتبت سمر سلامة

توجه محمد محمود عبد القوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتقديمه إلى رئيس الوزراء، ووزراء السياحة والتجارة والتخطيط والبيئة، بشأن خطة الحكومة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ.

وقال النائب، إن هناك مكاسب عديدة حققتها مصر خلال مؤتمر المناخ الذي استضافته مدينة شرم الشيخ، تأتي في مقدمتها الصورة المبهرة التى قدمتها مصر فى التنظيم وتقديم المبادرات والخطط العملية، التي عكست ما حققته مصر من تقدم فى مختلف المجالات، آخذة فى الاعتبار الجانب البيئي، وكانت محل إعجاب وإشادة من المشاركين، الذين شهدوا بأعينهم ما تتمتع به مصر من استقرار وأمن ويعد هذا بمثابة شهادة ثقة على حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها مصر، وما تم بها من إنجاز مشروعات تنموية عملاقة.

وتابع عبد القوي، فضلًا عن إطلاقها «الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050»، التي تركز على خفض انبعاثات الغازات والكربون، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وخفض الآثار السلبية المرتبطة بتغير المناخ، كما ساهم استضافة مصر لمؤتمر المناخ في الترويج السياحي لمصر.

وذكر عبد القوي، على الصعيد السياسي؛ تم توظيف استضافة مصر للمؤتمر للدفع بأولويات القضايا المصرية، على رأسها الأمن المائي المصري، وكيفية تأثير تغير المناخ عليه، وحقق المؤتمر دعم الثقل الرئاسي والتواجد المصري في المحافل الدولية الرئيسية، وتأكيدًا على دور بلدنا الريادي والإقليمي.

وأشار إلى أن المؤتمر ساهم في دعم الثقل الرئاسي والوجود المصري في المحافل الدولية الرئيسية وتعزيز العلاقة مع عدد من الشركاء الرئيسيين وتوسيع مجالات التعاون والتشاور لتأكيد ثقل مصر وقدرتها على استضافة وإدارة المؤتمرات الدولية.

وتساءل عبد القوي: ما خطة الحكومة خلال الفترة المقبلة لاستثمار نجاح مؤتمر شرم الشيخ في شتى المجالات؟

موضوعات متعلقة :

"مصر أكتوبر": مصر أبهرت العالم بالمستوى العالي لتنظيم مؤتمر قمة المناخ

الرئيس السيسى يتفقد الفعاليات المُقامة بالمنطقة الخضراء فى مؤتمر قمة المُناخ (COP27).. ويشارك فى ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة.. ويلتقى اللجنة المنظمة

حسين خضير: نجاح قمة المناخ تتويج للجهود المصرية.. وتأكيد على ريادة الدولة وإمكانياتها

بشائر "قمة المناخ".. مصر تفتح ذراعيها للمشروعات الخضراء والطاقة المتجددة بعد "COP27".. والإعلان عن تأسيس أول شركة مصرية لتداول شهادات الكربون

وثيقة شكر من الأمم المتحدة لمصر على تنظيم قمة المُناخ COP27 بحضور 66 ألف مشارك.. واتفاق تاريخي لصالح أفريقيا والدول النامية.. القمة الأولى عالميًا من حيث مشاركة الدول الأفريقية والبلدان الأقل نموًا

رئيس النواب: الدولة المصرية أضافت إنجازا بحروف من نور بنجاحها فى تنظيم قمة المناخ

"صبور": الدولة المصرية حققت مكاسب سياسية واقتصادية من استضافة قمة المناخ


الأكثر قراءة



print