الخميس، 25 أبريل 2024 08:54 ص

"السيستم واقع".. طلب إحاطة بسبب الأعطال المتكررة فى موقع "تكافل وكرامة"

"السيستم واقع".. طلب إحاطة بسبب الأعطال المتكررة فى موقع "تكافل وكرامة" هشام الجاهل
الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 02:00 م
ندى سليم
تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن بعض المشكلات التى تؤدى إلى تعثر تطبيق أهداف تكافل وكرامة، وهذه المشكلات متعلقة بالسيستم المنظم لها، حيث إن الحالات التى تتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويتم رفضها لانتفاء شرط من الشروط، لا يتم حذفهم من السيستم وإنما تظل هذه الحالات قيد "السيستم"، مما يحظر عليهم التقدم مرة أخرى أو استيفاء الشروط والتقدم بتظلم وإعادة فحص الأوراق.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك حالات منذ عام 2017 وإلى الآن لم يتم إزاحتهم أو مسحهم من على "السيستم"، مما يحول دون أن يتقدموا مرة أخرى للحصول على تكافل وكرامة، أو حتى استكمال الأوراق والشروط كي يحصلوا على هذا المعاش.
 
وأشار هشام الجاهل، إلى أن هناك مشكلات أخرى تتعلق بتأخر حصول المطلقات والأرامل على المعاش المخصص لهم وهم فى أحوج الحال لهذا المعاش، وذلك يعود إلى إجراءات روتينية وبيروقراطية ليس لها أية مبررات.
 
وطالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بسرعة حل المشكلات المتعلقة بالموقع الإلكتروني الخاص تكافل وكرامة وتشكيل لجنة وعلى وجه السرعة تكون مهمتها فحص الحالات التى تم رفضها للحصول على معاش تكافل وكرامة، وإزالتهم من على السيستم كي يتسنى لهم التقدم مرة أخرى أو تصحيح أوضاعهم واستيفاء الشروط المقررة.

كما طالب بالتغلب على المشكلات البيروقراطية وسرعة سداد معاش تكافل وكرامة للفئات المستحقة لاسيما المطلقات والأرامل فهم فى أحوج الحال لهذا المعاش.

print