السبت، 27 أبريل 2024 01:30 ص

عضو بصحة البرلمان: لدينا سيولة في الإلتزام بالقوانين ونحتاج لوقفة قوية ضد صرف الأدوية بدون روشتات

عضو بصحة البرلمان: لدينا سيولة في الإلتزام بالقوانين ونحتاج لوقفة قوية ضد صرف الأدوية بدون روشتات النائبة عبله الالفى
الخميس، 20 أكتوبر 2022 05:00 ص
كتبت هند عادل

أكدت الدكتورة عبله الألفى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أن أزمة الرقابة على الصيدليات ووقف تداول الأدوية بدون روشتات طبية ملف مطروح للمناقشات منذ الدور التشريعى الماضى والأمر يحتاج وقفة مغلظة امام تلك المخالفات التي تؤدى إلى ضياع حياه وأرواح الكثيرين كان أخرهم طفلتى مينا البصل بالإسكندرية.

وأوضحت النائبة عبله الألفى في تصريحات خاصة أنه ليس هناك رفض للمشاركة في الوظائف لكن بعد التدريب الكافى للقيام بهذه الدور حتى لا يكون الأمر مشاع للجميع وهو أمر غير مقبول في صرف الأدوية للمرضى خاصة التي تحتاج إلى إجراء اختبار حساسيه قبل الحصول عليها.

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية أنه غير مقبول إعطاء حقنه "البنسلين" في صيدلية ولكن يجب الحصول عليها داخل مراكز مؤهله للتعامل مع حالات الحساسية فورا، قائلة القضية لها أكثر من شق أولهم الجانب التشريعى والثانى هو الحوكمة والتدريب وهو ما يقابله صعوبات خاصة بالقرى والنجوع لعدم توافر الأطباء بشكل كبير.

وقالت النائبة عبله الألفى أننا في مصر لدينا سيولة في الالتزام بالقوانين ونحتاج لوقفة قوية أمام ما يحدث وهناك فجوات وعقبات كبيرة ويجب البدء فورا في تقنين روشتات العلاج وعدم صرفها بدون إشراف طبى.

 


print