الأربعاء، 01 مايو 2024 10:14 ص

مكرم رضوان يطالب باتخاذ إجراء لتنظيم الدعاية الطبية والإعلان عن الأدوية

مكرم رضوان يطالب باتخاذ إجراء  لتنظيم الدعاية الطبية والإعلان عن الأدوية النائب مكرم رضوان
السبت، 30 يوليو 2022 03:00 م
سمر سلامة

قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الانتهاء من إقرار اللائحة التنفيذية للقانون للقانون رقم 206 لسنة 2017 بشأن تنظيم الإعلانات عن الأدوية والمنتجات الطبية، سيساهم كثيرا في وقف فوضى الإعلانات عن الأدوية والمنتجات الطبية غير المرخصة وغير المطابقة للمواصفات وسيقضى على المدعين والمنتحلين لصفة الأطباء والخبراء والذين يقومون بترويج لمنتجات وهمية.

وأشار "رضوان"، لـ "برلمانى"، إلى أن هناك الكثير من الإعلانات التي تذاع بصورة مستمرة في القنوات الفضائية عن منتجات دوائية غير معرفة المصدر، ويتم الترويج لها باعتبارها السحر الذي يعالج كل شيء، مشددا على أهمية التصدي لهذه الظاهرة على كافة المستويات لضبط القطاع الصحي في مصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القانون رقم 206 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، يتصدى لفوضى الإعلانات عن الأدوية أو المنتجات الصحية المغشوشة، حيث حظر الإعلان بأي وسيلة عن أي منتج صحي أو خدمة صحية دون الحصول على ترخيص من اللجنة العليا المختصة بمنح التراخيص برئاسة وزير الصحة.

وفيما يتعلق بالدعاية الطبية بالشوارع، على أهمية مراجعة مضمون وخاصة المعلومات الطبية منها، قبل الإعلان عنها، مؤكدا أن ذلك سيحد من فرص منتحلي صفة الطبيب في مزاولة المهنة، على أن تكون الدعاية الطبية معتمدة على التوصيف الموجود للطبيب في النقابة وشهادته.

 

 

 

 


print