الخميس، 25 أبريل 2024 11:21 ص

نائبة بالبرلمان تحذر من تفشى جدرى القرود: يجب تطبيق إرشادات وزارة الصحة بدقة

نائبة بالبرلمان تحذر من تفشى جدرى القرود: يجب تطبيق إرشادات وزارة الصحة بدقة النائبة ميرفت عبد العظيم
الأربعاء، 27 يوليو 2022 08:00 م
ندى سليم

حذرت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من تفشي فيروس جدري القرود الذي انتشر في عدد من بلدان العالم خلال الفترة الأخيرة، مشددة على ضرورة اتباع الارشادات التي أعلنت عنها وزارة الصحة حتى نتمكن من عدم ظهرو أية بؤر للإصابة داخل البلاد.

وأوضحت عضو لجنة الصحة، خلال تصريحات خاصة، أن وزارة الصحة أكدت حتى الوقت الراهن عدم رصد أي حالات مؤكدة في مصر، كما أكدت أيضا أن احتمال انتشار المرض في دول الشرق الأوسط غير مرتفع، مشيدة بجهود الوزارة في رفع مستوى الترصد والاشتباه في جميع المنافذ البرية والبحرية وأماكن الحجر الصحي وغيرها من الإجراءات، بهدف التأكد من الاكتشاف المبكر لأي حالات مؤكدة، وسرعة عزلها وعلاجها ومنع انتشار الوبائي للمرض داخل مصر.

الجدير بالذكر، أن فيروس جدري القرود ينتج عنه طفح جلدي مؤلم وتكوين حويصلات على راحة اليد، بينما تميزت الحالات تاريخياً بطفح جلدي في أجزاء واسعة من الجسم.

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO)، جدري القرود، حالة طوارئ صحية عالمية، اعتبارًا من 22 يوليو، وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، أن هناك 16836 حالة مؤكدة على مستوى العالم.


الأكثر قراءة



print