الخميس، 25 أبريل 2024 06:07 ص

نائب بالبرلمان يدين بشدة اقتحام مستوطنين المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

نائب بالبرلمان يدين بشدة اقتحام مستوطنين المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال النائب أمين مسعود
الأربعاء، 29 يونيو 2022 11:21 ص
كتبت هند عادل

أدان النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب، بشدة اقتحام مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك، فى حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأوضح أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل الإسرائيليين وبحماية قوات الاحتلال أمر مرفوض، مطالباً من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بسرعة التدخل لمنع هذه الاعتداءات لأن هذا الأمر ترك فى نفوسنا سيئ الأثر، فالاعتداء على دور العبادة وأحد مقدساتنا الثابتة لهو أمر جلل لا يجوز التهاون فيه.

وحذر من استمرار العدوان الذى نتابعه لحظة بلحظة، مطالباً من بضرورة التحرك من المجتمع الدولى من أجل التوقف الفورى عن كافة أشكال العدوان الممارسة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد مقدساتنا الثابتة.

وأشار إلى إن الأشقاء الفلسطينيين يضرب لهم أروع الأمثلة فى الدفاع عن مقدساتنا في القدس، موجهاً التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكداً أن مصر لن يهدأ لها بال حتى يحصل الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان مستوطنون إسرائيليون قد اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، فى حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية لوسائل إعلام محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك يوميا عدا الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.


print