الجمعة، 19 أبريل 2024 07:35 م

حنفى جبالى مطالبا "النواب" بإخلاء مقاعد الوزراء: انتوا عايزين تصاحبوهم؟

حنفى جبالى مطالبا "النواب" بإخلاء مقاعد الوزراء: انتوا عايزين تصاحبوهم؟ حنفى جبالى
الثلاثاء، 24 مايو 2022 12:00 م
كتبت نور على
طالب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ، أعضاء المجلس، بإخلاء المقاعد المخصصة لجلوس الوزراء والضيوف بالصفين الأولين بقاعة مجلس النواب.
 
 
وتابع "جبالى" قائلا خلال الجلسة العامة اليوم: "ولا انتو عايزين تصاحبوا الوزراء.. احنا اصحاب الحكومة.. لكن سيبوا لهم أماكنهم  بالصفين الأولين"، متابعا موجها حديثه للضيوف الذين يحضرون الجلسة: "خذوا راحتكم  فى الجلوس".
 
 
يذكر أن الجلسة اليوم يحضرها ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، بجانب وزير التنمية المحلية، حيث أن الجلسة تشهد لمناقشة أكثر من 180 أداة رقابية موجهة لوزير التنمية المحلية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة جول انتشار القمامة بالشوارع، وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها وعن سياسة الحكومة بشأن إنشاء شركة قابضة للنظافة، وإعادة تدوير القمامة، وعن  يليها مناقشة  18طلب إحاطة وسؤال عن دور الوزارة في توصيل المرافق للمواطنين بالمدن والقرى، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التصالح على مخالفات البناء يليها 13 إحاطة و3 أسئلة وطلب مناقشة عامة عن توقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة اشتراطات تشغيل المنشآت المرخصة، ثم 7 طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، مما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية.
 

 


الأكثر قراءة



print