الخميس، 25 أبريل 2024 06:05 م

مجلس النواب يوصى الحكومة بتنفيذ اقتراح بشأن تطوير مستشفى صدفا المركزي وتحويلها إلى "نموذجي"

مجلس النواب يوصى الحكومة بتنفيذ اقتراح بشأن تطوير مستشفى صدفا المركزي وتحويلها إلى "نموذجي" أرشيفية
الأحد، 22 مايو 2022 04:00 ص
كتب أحمد حمادة

 

قال النائب الحسينى عيسى جلال، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب وافقت على الاقتراح برغبة المقدم منه بشأن تطوير مستشفى صدفا المركزي وتعديلها الي مستشفى نموذجي وسرعة توفير الدعم المالي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأوصت بإدراجه فى الخطة.

 

 وأوضح جلال، أن لجنة الاقتراحات والشكاوي نظرت اللجنة الاقتراح برغبة ومذكرته الإيضاحية والذي يهدف إلى تطوير مستشفى صدفا المركزي وتعديلها إلي مستشفى نموذجي .

 

وأشار إلى أن وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط أوضح أن مستشفى صدفا المركزي مدرجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وحاليا جاري دراسة توفير المساحة المطلوبة من الأراضي للإنشاء  وتمت مخاطبة الوزارة لتوفير الاعتماد المالي  والأجهزة والتجهيزات اللازمة لتنفيذ ذلك، علما بأنه عند البدء فى تجهيز ات مستشفى صدفا سيتم النقل و التبادل بين مستشفى أبوتيج لخدمة الأهالي.

 

وأشار إلى أن مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة والسكان أوضح أن مستشفى صدفا المركزي مدرجة في المرحلة الثانية ضمن مبادرة حياة كريمة وقد تم البدء فى الإجراءات الخاصة بتطوير المستشفى والبرنامج الوظيفي الخاص بها من قبل وزارة الصحة والسكان للبدء في تنفيذ المشروع، كما أشار إلى أن إجمالي عدد الأسر بها (164) سرير مقسمة إلي 120سرير، 20 سرير للرعاية المركزة و(8) رعاية أطفال، كما يوجد (16)حضانة ووحدة إشاعة مقطعية وتلفزيونية وعادية لتقديم أفضل الخدمات الطبية لأهالي محافظة أسيوط.

 

وأوصت اللجنة وزارتي الصحة والسكان والتنمية المحلية بضرورة تطوير مستشفى صدفا المركزي وتحويلها لمستشفى نموذجي وإفادة اللجنة بما تم، كما أوصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإدراج تنفيذ الاقتراح بالخطة المالية للعام المالي الحالى.

 

 


الأكثر قراءة



print