الخميس، 02 مايو 2024 02:37 م

"تضامن النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن إنشاء مبنى للتأمينات بقرية الخاشعة

"تضامن النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن إنشاء مبنى للتأمينات بقرية الخاشعة مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 07:00 م
سمر سلامة

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، طلب الإحاطة المقدم من النائب يونس عبد الرازق فرج بشأن إنشاء مبني للتأمينات الاجتماعية بقرية الخاشعة.

 

من جانبه أشار النائب إلى أنه تم توفير قطعة أرض بجوار مستشفى الكبد بلطيم وحدة شئون اجتماعية بقرية الخاشعة، حيث يوجد مكان مقام بالجهود الذاتية من أهالي القرية، وهو جاهز للتسليم الفوري.

 

وأوضح النائب أن المكان مخصص من قبل مجلس المدينة، حيث صدر بالفعل قرار تخصيص للتأمينات والمعاشات، مشيرا إلى أنه تقدم بهذا الطلب منذ عام، وقد أوصت اللجنة وقتها بأن يتم الانتهاء من شراء الأرض وانهاء إجراءات تخصيصها ومر عام ولم يتم البدء في أي إجراءات.

 

واتهم النائب الوزارة بالتقاعس تجاه مصالح المواطنين، لافتا إلى أن هذه المدينة تبعد عن أقرب مكتب بما يقارب الـ 70 كيلو وهو ما يستغرق قرابة الساعة ونصف علي تلك الطرق المتهالكة، محذرا من  سحب التخصيص من المحافظة والعودة مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

 

وبدوره قال محمد سعودي، نائب رئيس الهيئة للقومية للتأمين الاجتماعي، ان الهيئة ترى أن هذه المنطقة ليست في حاجة لهذا المبنى،  فهناك مبني تابع للهيئة يبعد عن المكان المقترح فأهالي بلطيم يتبعوا مركز البرلس وقطعة الأرض المحصصة تبعد 2 كيلو عن مكتب تأمينات بلطيم نمطي ومكتب سيارات، وليس هناك مكتب نمطي أو سيارات فالمكتب سوف يؤدي الخدمة لجميع المواطنين.


الأكثر قراءة



print