الجمعة، 19 أبريل 2024 01:46 ص

"صحة النواب" تناقش 14 طلب إحاطة اليوم.. أبرزها بشأن مرضى أنيميا البحر المتوسط

"صحة النواب" تناقش 14 طلب إحاطة اليوم.. أبرزها بشأن مرضى أنيميا البحر المتوسط لجنة الصحة بمجلس النواب
الإثنين، 21 فبراير 2022 06:00 ص
سمر سلامة

تواصل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، اجتماعاتها اليوم الاثنين، بمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، فمن المقرر أن تناقش اللجنة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائبة شيرين القشاش بشأن عدم وجود طبيب واحد على الأقل بالوحدات الصحية الكبرى بمركز شبين الكوم، بالإضافة إلى تأخر صرف علاج الكيماوى لمرضى الأورام بالتأمين الصحي، وأخيرا عدم وضع جدول أو نظام حقيقي لعمل القوافل الطبية في محافظة المنوفية.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان بشأن خروج فنيين المختبرات والأشعة وباقي التخصصات المماثلة من كادر المهن الطبية بعد حصولهم على البكالوريوس.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها بمناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائب محمود نجيب مشعل بشأن إحلال وتجديد الوحدة الصحية بحجاجة بفارسكور بدمياط، وتحويل الوحدات الصحية بميت الخولي عبدالله وسيف الدين ودقهلية مركز الزرقا إلى مراكز طبية، وتوفير جهاز بيت سي تي لمعهد الأورام بدمياط.

 

وتختتم اللجنة اجتماعاتها هذا الأسبوع بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة عبلة الألفي بشأن مرضي الثلاسيميا أنيميا البحر المتوسط بمصر، كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إبرين سعد بشأن معاناة المرضى التي تحتاج نقل دم بصورة مزمنة كمرض الثلاسيميا وأمراض الهيموجلوبين المزمنة.

 

كما تناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة هناء حمدي بشأن تحويل تبعية مستشفى السادات العام لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وإنشاء مستشفى أطفال تخصصي بمستشفي شبين الكوم التعليمي.

 

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائب أحمد العرجاوي، بشأن عدم استكمال التجهيزات لمستشفى الأطفال التخصصي (دمنا – أبو حمص- البحيرة) ، وزيادة حالات قوائم الانتظار لإجراء عمليات القلب للأطفال، وأخيرا وجود عدد كبير من مرضي قوائم الانتظار لا يستطيعون الحصول على خدمة الجراحة بمستشفيات جامعة الإسكندرية.


print