الخميس، 02 مايو 2024 02:56 م

"خارجية النواب" ترفع شعار "لا تنازل عن إنهاء أزمات المصريين مع مكاتب التصديقات".. والوزارة ترد على طلب إحاطة وتزف بشرى للمواطنين

"خارجية النواب" ترفع شعار "لا تنازل عن إنهاء أزمات المصريين مع مكاتب التصديقات".. والوزارة ترد على طلب إحاطة وتزف بشرى للمواطنين لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
الأحد، 20 فبراير 2022 09:28 ص
كتب كامل كامل

واصلت لجنة الخارجية بمجلس النواب، مناقشتها مع وزارة الخارجية المصرية من أجل التوسع في فتح مكاتب تصديقات لتلبية احتياجات المواطنين، رافعة شعار "لا تنازل عن إنهاء أزمات المصريين مع مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية المصرية" راصدة كل الأزمات التي يعاني منها المصريين داخل هذه المكاتب سواء المتعلقة بتراجع أعداد هذه المكاتب بالمحافظات، فضلا عن انخفاض عدد الموظفين داخل المكاتب الموجودة الأمر الذى يؤدي في نهاية المطاف لمعاناة المصريين الذين يتعاملون مع هذه المكاتب.

 

فتح ملف "مكاتب التصديقات التابعة للخارجية المصرية" من جانب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، جاء بعدما تقدم النائب طارق الخولي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين طلب إحاطة يحمل عنوان "معاناة المواطنين مع مكاتب تصديقات الخارجية".

 

وقد استعرض النائب طارق الخولى طلب الإحاطة المقدم في وقت سابق مضمون طلبه احاطته، مشيرا إلى أن هناك معاناة كبيرة من المواطنين وخاصة لأهالينا فى الصعيد بسبب فقر عدد مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف "الخولي" :" يحتاج بعض المواطنين الانتقال من محافظات إلى محافظات أخرى ويقطعون مسافات كبيرة جدا مما يكلفهم معاناة مالية ومجهود كبير بسبب نقص مكاتب التصديقات" مهددا بالتصعيد واتخاذ الإجراءات والأدوات الرقابية حال عدم حل مشكلات المواطنين مع مكاتب التصديقات، مضيفا :" لا يصح أن يتم تعليق الحلول لسنوات طويلة" داعيا لفتح مكاتب تصديقات فى محافظات الوجه القبلي".

 

وقال "الخولي" :" فى ظل اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظات الصعيد يجب أن تكون مؤسسات الدولة على نفس النهج ويتم فتح مكاتب تصديقات بكافة محافظات الجمهورية".

 

ووجهت لجنة العلاقات الخارجية بفتح مكاتب تصديقات بكافة محافظات مصر وأن يكون الأولية للمحافظات التى ليس فيها أية مكاتب وعلى رأس تلك المحافظات "الفيوم والبحر الأحمر ودمياط".

 

الخارجية المصرية تزف بشرى للمواطنين

 

وردت وزارة الخارجية المصرية على مجلس النواب ممثلا في لجنة العلاقات الخارجية بشأن طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية وأهمية التوسع في إنشاء مكاتب جديدة للتخفيف من الأعباء عن المواطنين، مؤكدة أن هناك آلية جديدة لفتح مكاتب تصديقات بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وأشارت الخارجية المصرية في ردها على لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوزارة بشكل عام ترحب بافتتاح مكاتب جديدة للتصديقات والخدمات القنصلية في المحافظات التي لا يتواجد بها مكاتب للتصديقات، موضحة أنه تم خلال عامي 2021/2020 تم افتتاح مكتبين جديدين في كل من محافظة المنيا ومحافظة قنا، كما أنه جاري التنسيق مع عدد من المحافظات الأخرى في محافظة الفيوم والبحر الأحمر ومطروح لافتتاح مكاتب جديدة.

 

واستعرضت رد وزارة الخارجية المكاتب المغلقة من مكاتب التصديقات لعدم توافر 2 موظفين للعمل بها، ومن ضمن هذه المكاتب، مكتب في سنا استيفاتو، ومكتب العامرية ومكتب الأكايمية البحرية بالإسكندرية ومكتب الطوب. كما أوضحت الخارجية أن هناك مكاتب يعمل بها موظف واحد ومطلوب تدعيمها بعددد من الموظفين.


الأكثر قراءة



print