الجمعة، 03 مايو 2024 02:56 ص

"شكاوى النواب" تناقش 27 اقتراحا برغبة.. إلغاء تسجيل خدمات البطاقات المتكاملة الأبرز

"شكاوى النواب" تناقش 27 اقتراحا برغبة.. إلغاء تسجيل خدمات البطاقات المتكاملة الأبرز لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الأحد، 20 فبراير 2022 02:25 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب عاطف ناصر، عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب والمحالة إلى اللجنة، فمن المقرر أن تناقش ثلاثة اقتراحات برغبة مقدمة بشأن إلغاء الموقع الإلكتروني بوزارة الصحة والسكان والخاص بتسجيل المواطنين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، والعودة إلى نظام التسجيل السابق بوزارة التضامن الاجتماعي.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود هشام توشكى، بشأن إنشاء شهر عقاري بالطابق الثاني بمبنى حى بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد رشاد البرتقالي، بشأن إنشاء فرع للشهر العقاري والتوثيق بقرية شبرامنت، بمركز أبو النمرس، بمحافظة الجيزة.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند رشاد، بشأن إنشاء مكتب للشهر العقاري بقرية ناهيا،  بمركز كرداسة، بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة ابتهاج الطوخى، بشأن إدراج مكاتب الشهر العقاري بجميع المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة، لتخفيف التزاحم على مكاتب الشهر العقاري، والاقتراح برغبة المقدم من النائب جمال الشورى، بشأن إنشاء شهر عقاري بمدينة النجيلة، بمحافظة مرسى مطروح.

 

وتجتمع اللجنة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد خضر جوهر، بشأن إنشاء سجل عينى مصحوبًا بمكتب شهر عقاري بقرية بساط، بمركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عادل محمد النجار، بشأن إنشاء فرع شهر عقاري، بقرية شباس الملح مركز دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من النائب يحيى محمد كدواني، بشأن إحلال وتجديد مبنى الشهر العقاري الكائن بشارع المحافظة بمدينة أسيوط.

 

كما تجتمع اللجنة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن إنشاء فرع للبنك الزراعي المصري بأسيوط الجديدة، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن تخصيص خمسين فدانًا كمدافن للمواطنين بالمرافق بالهضبة الجديدة بمدينة ناصر الجديدة، بمركز ومدينة أسيوط، ب محافظة أسيوط.

 

كما تناقش اللجنة اقتراحين برغبة مقدمان من النائب/محمد السعيد عوض، بشأن إنشاء سور حماية حول الترع المبطنة المارة داخل الكتل السكنية، بمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، بشأن تغطية الجنابية المارة ببعض القرى بمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة إيمان خضر، بشأن قيام هيئة الصرف بالاستغناء عن جزء من حرم مصرف القليوبى داخل محافظة الشرقية لهيئة الأملاك لكى يتمكن الأهالي من تقنين أوضاعهم.

 

وتواصل اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان عطيوى، بشأن توسعة طريق عبدالله جاد الحق المتفرع من شارع أبو داود الظاهري، بحي مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة شيماء حلاوة، بشأن إعادة تشغيل محطة النقل العام الكائنة بقرية أجهور الكبرى، بمركز طوخ، بمحافظة القليوبية.

 

وتناقش اللجنة أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن توفير أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام من مدينة القناطر الخيرية محافظة القليوبية إلى كلاً من مدينة بنها وجامعة الأزهر حتى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن تركيب حنفيات حريق بمدينة الجمالية وطريق ليسا الجمالية بطول (8 كم) – محافظة الدقهلية.

 

وتناقش أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فوزي الرفاعي، بشأن رصف مدخل مدينة بيلا من المؤسسة حتى الموقف بنهاية مزلقان السكة الحديد شرق مركز بيلا ، بمحافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن تحويل التابع القروي (قرية برج رشيد) إلى مجلس قرية مستقل عن الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد-محافظة البحيرة.

 

وتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن رصف طريق شبرا البهى، بمركز إيتاى البارود، بمحافظة البحيرة، والاقتراحان برغبة المقدمان من  النائب أحمد البعلي بشأن إنشاء الوحدة المحلية لقرية الوراورة فصلاً عن مدينة أبو صوير- محافظة الإسماعيلية، و إنشاء الوحدة المحلية لقرية أبو خروع فصلاً عن مدينة أبو صوير- محافظة الإسماعيلية.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراحين المقدمين من النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن تسمية التجمع السكنى القائم بعزبة قورة على أن تكون تابعة لمركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، وعمل لوحات إرشادية بأسماء القرى والعزب والنجوع والتجمعات السكينة داخل مركز دار السلام، بمحافظة سوهاج.


print