الخميس، 25 أبريل 2024 11:25 ص

تحسين شبكة الطرق بالجمهورية أمام اقتراحات النواب الاثنين المقبل

تحسين شبكة الطرق بالجمهورية أمام اقتراحات النواب الاثنين المقبل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الخميس، 03 فبراير 2022 02:00 ص
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها المقرر انعقاده الاثنين القادم، عدد من الاقتراحات والشكاوى المقدمة من النواب بشأن تطوير شبكة الطرق.

 

فمن المقرر أن تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب زينب السلايمي بشأن إنشاء كوبري مشاه بمدخل قرية الطوناب بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب بشأن صيانة ورفع كفائة الطريق الدولي بداية من الطريق الزراعي وحتى مخرج الطريق الصحراوي.

 

وتناقش أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبد السلام، بشأن رصف وتمهيد طريق أم زغيو الموازي لطريق الإسكندرية/ مطروح الساحلي، بمحافظة الإسكندرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن موقف سرفيس ومجمع خدمات ومركز تكنولوجي لمنطقة العامرية، بمحافظة الإسكندرية، على قطعة أرض تابعة لمعهد البحوث الزراعية، أو على قطعة أرض أخرى تابعة لوزارة الاتصالات.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح حبيب بشأن إنشاء طريق جديد مزدوجيربط مدينة بسيون بالطريق الزراعي مصر – الإسكندرية بمحافظة الغربية، والاقتراح المقدم من النائب أحمد الجحش بشأن إنشاء محطة قطار ميت الليث بمركز زفتى بمحافظة الغربية، والاقتراح المقدم من النائبة سامية محمد توفيق بشأن إنشاء كوبري أو سلم كهربائي أعلى رصيف ركاب السكة الحديد بقرية محلة أبو على التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد نجيب خالد بشأن رصف طريق ترعة المراح زمام مركز الجمالية بدءا من الهيشة حتى ترعة السلام بمحافظة الدقهلية، وأيضا بشأن تطوير العشوائيات بمدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها الأول لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب ياسر منير عبد الجواد بشأن إنشاء كوبري علوي يربط بين منطقة القنطرة البيضاء، وبين مدينة كفر الشيخ، واقتراح النائبة هناء أحمد فاروق بشأن إنشاء كوبري سيارات بعرض 12 متر بطول الترعة بقرية العدلية التابعة لمركز دمياط، لربط القرية بالطريق السريع.

 

ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد ثابت الجمال بشأن إنشاء طريق دائري حول مدينة طامية بمحافظة الفيوم، والاقتراح المقدم من النائب عبدالفتاح الشحات بشأن إقامة طريق آخر بديل بقرية الرزقة يبدأ من كوبري الرزقة الغربي، ويمتد إلى ترعة أبوحمار الغربية بمركز أبو تشت، بمحافظة قنا، وأخيرا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبه، بشأن إنشاء موقف أجرة القنطرة شرق من وإلى الإسماعيلية.

 

 


الأكثر قراءة



print